الصمدي: قرار توقيف 3 أساتذة بكليات الطب ليس تعسفيا بل مؤطر بقانون الوظيفة العمومية - الجريدة 24

الصمدي: قرار توقيف 3 أساتذة بكليات الطب ليس تعسفيا بل مؤطر بقانون الوظيفة العمومية

الكاتب : انس شريد

الأحد 16 يونيو 2019 | 21:00
الخط :

كشف كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي خالد الصمدي خلال مشاركته في برنامج “حديث مع الصحافة” على القناة الثانية، أن سبب توقيف 3 أساتذة جامعيين يشتغلون بكليات الطب والصيدلة بثلاث مدن هو خرقهم لقوانين المهنية، مشيرا أن توقيفهم ليس تعسفيا بل مؤطر بقانون الوظيفة العمومية.

وأضاف خالد الصمدي، أن 3 أساتذة جامعيين سيعرضون على المجلس التأديبي وستقدم الإدارة ما لديها من حجج وبراهين، ونفس الشيء بالنسبة لهم سيدافعون عن أنفسهم بتقديم حججهم.

وأوضح كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي أن قرار المجلس التأديبي سيحال على اللجن المتساوية الأعضاء والتي يمثل فيها الأساتذة 50 بالمائة، وهي التي ستقرر العقوبة التي سيتم إلحاقها بالأساتذة المعنيين.

تجدر الإشارة أن وزارة التربية الوطنية قد اعلنت الثلاثاء الماضي عن توقيف 3 أساتذة جامعيين يشتغلون بكليات الطب والصيدلة بثلاث مدن، وهم سعيد أمال، أستاذ التعليم العالي بكلية الطب والصيدلة بمراكش ورئيس مصلحة أمراض الجلد بالمدينة ذاتها، وإسماعيل رموز أستاذ التعليم العالي بكلية الطب والصيدلة بأكادير، وأحمد بالحوس الأستاذ الجامعي بكلية الطب والصيدلة بالدار البيضاء ورئيس جمعية أطباء الطب الشرعي نظرا لإخلالهم  حسب المراسلة بالتزاماتهم المهنية، حيث تم إيقاف أجرتهم باستثناء التعويضات العائلية، مع عرض ملفهم على المجلس التأديبي.

 

loading...

آخر الأخبار