برلماني ورئيس قسم بالعمالة بين متهمين بتزوير تصاميم البناء بفاس - الجريدة 24

برلماني ورئيس قسم بالعمالة بين متهمين بتزوير تصاميم البناء بفاس

الكاتب : الجريدة24

الخميس 12 سبتمبر 2019 | 16:00
الخط :

فاس: رضا حمد الله

أخر محمد الطويلب، قاضي التحقيق المكلف بالجرائم المالية باستئنافية فاس، مساء أمس (الأربعاء) التحقيق تفصيليا مع 19 شخصا متهما بالوقوف وراء تسليم تصاميم بناء مزورة، بعدما استمع لهم إعداديا.

وأحيل المشتبه فيهم عليه من طرف الوكيل العام الذي استمع إليهم بعد إحالتهم عليه من طرف الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بولاية الأمن، بعدما كان في مارس الماضي أعادهم إليها لتعميق البحث معهم.

ووجه المتهمون وبينهم امرأة، بتهم اختلاس وتبديد أموال عامة والتزوير في محاضر واستعمالها، بعدما سبق للوكيل العام استقبل في 4 مارس الماضي 24 شخصا أعادهم للشرطة لتعميق البحث.

وقالت المصادر إن 19 فقط اتضح وجود علاقة لهم بتلك التصاميم التي سلمت على عهد العمدة الاستقلالي حميد شباط، خاصة من طرف نائبين له يوجدان ضمن الأشخاص المحالين على قاضي التحقيق.

ويتعلق الأمر بنائب شباط الثالث، وهو عضو حالي بمقاطعة المرينيين وينتمي لحزب الاستقلال، وزميله النائب البرلماني السابق بتاونات الذي اضطلع بمهمة بقسم التعمير بالجماعة، وكان ينتمي لجبهة القوى.

ويوجد بين المتهمين في هذا الملف، رئيس سابق لقسم التعمير والبيئة بولاية فاس أحيل على التقاعد، ومهندسون وموظفون مسؤولون بالجماعة والوكالة الحضرية ومنعشون عقاريون أصحاب مشاريع مختلفة للسكن.

وأحيل الملف من جديد على الوكيل العام بعد نحو 7 أشهر على إعادته لولاية الأمن لتعميق البحث، وتوفير الوثائق والمستندات اللازمة لإثبات مختلف الأفعال المنسوبة إلى المتهمين.

loading...

آخر الأخبار