ابن فيروز يغني في موازين - الجريدة 24

ابن فيروز يغني في موازين

الكاتب : شيماء الساعيد

الثلاثاء 07 مايو 2019 | 11:00
الخط :

من المنتظر أن يحتضن مسرح محمد الخامس بالرباط، نخبة من الفنانين المغاربة والعرب للغناء على منصته، ضمن فعاليات الدورة الـ18 لمهرجان موازين.

من بين ضيوف النسخة المقبلة للتظاهرة، نجد الفنان اللبناني زياد الرحباني نجل الفنانة فيروز، الذي ضرب موعدا مع جمهوره يوم السبت 22 يونيو المقبل.

وستؤثث “فرقة مشروع ليلى” التي تضم موسيقيين لبنانيين شباب، منصة المسرح يوم الأحد 23 يونيو، من خلال تقديم عرضا موسيقيا بلمسات الالكترو وموسيقى الروك وأنغام الموسيقى الشرقية.

وسيحل الفرنسي عبد المالِك، الكاتب والمخرج االذي اضفى إلى عالم الهیب هوب جمالیة جدیدة تتجاوز الأنواع الموسیقیة المتداولة، ضيفا على المهرجان يوم 24 من الشهر ذاته، في سيعتلي مواطنه الفرنسي “جوليان كليرك” المنصة يوم 25 يونيو.

سیهتز المسرح الوطني محمد الخامس بأصوات سیستر سلیدج ، و هي فرقة أمریكیة تشكلت سنة1971 على ید الأخوات دیبورا ، وجوان ، وكیم ، وكاثي ، وهن أیقونات دیسكو حقیقیة.

أمسیة الخمیس 27 یونیو ستخصص للأمریكي ستانلي كلارك ، عازف الجیتارالذي یعد من أكثر موهوبي جیله، یتقن تقنیة الدیسكغرافیا و معروف بصوت حالم ممیز. عمل ستانلي كلارك سنة 2008 مع مجموعة عازفي الجیتار SMV مع ماركوس میلر وفیكتور ووتین.

وستزدهر الإحتفالیة یوم الجمعة 28 یونیو بحضور سمیر التومي، الذي سُیتحف جمهور موازین بالتراث الموسیقي العربي-الأندلسي بدقة و احساس موروث عن اساتذته، بالاضافة إلى سناء مرحاتي التي تمثل الجیل الجدید من مغنیي الملحون وموسیقى الغرناطي.

یوم السبت 29 یونیو , سیسحر المغني محمد محسن الجمهور بصوته الفرید , الملحن المصري الذي فاز بجائزة الأهرام لأفضل مطرب شاب سنة 2012.

يشار إلى أن الدورة الـ18 لمهرجان موازين، ستنظم خلال الفترة مابين 21 و 29 يونيو المقبل بالرباط.

آخر الأخبار