طلبة الطب يرفضون المقترح الحكومي ويواصلون الإضراب ومقاطعة الامتحانات - الجريدة 24

طلبة الطب يرفضون المقترح الحكومي ويواصلون الإضراب ومقاطعة الامتحانات

الكاتب : انس شريد

الأحد 19 مايو 2019 | 23:08
الخط :

عقد طلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان، مساء اليوم الأحد، جموعا عامة حاشدة في مختلف كليات الطب والصيدلة بالمغرب، من أجل تصويت حول إستمرارية مقاطعة الامتحانات إلى حين تحقيق الحكومة كافة مطالبهم.

وأظهرت نتائج تصويت الجموع العامة باستمرارية المقاطعة إلى تحقيق كافة الحقوق وبلغت في مدينة وجدة نسبة المقاطعة 96.4 في المائة، وفي طنجة بنسبة 88 في المائة، وفي الدار البيضاء بنسبة 98 في المائة بالنسبة لطلبة طب الأسنان، و92.8 في المائة بالنسبة لطلبة الصيدلة، و95.46 في المائة بالنسبة لطلبة الطب، وفي الرباط: طب الأسنان 85 في المائة والصيدلة 67 في المائة والطب 80 في المائة، وفي كلية الطب بفاس بلغت نسبة التصويت للمقاطعة 93.7 في المائة، وفي كلية الطب بمراكش 89.9 في المائة، وفي مراكش 98.9 في المائة.

ويتواصل إضراب طلبة كليات الطب والصيدلة، وطب الأسنان، للأسبوع التاسع على التوالي، من خلال مقاطعة الدروس النظرية والتداريب إلى تحقيق كافة مطالبهم.

وكانت وزارتي التعليم والصحة إلى محاولة إقناع الطلاب باستئناف الدراسة، من إجلال إتمام السنة الدراسية الحالية، واستدراك ما تبقى من الزمن الجامعي  والعمل على تنفيذ وعود بتخفيف الأعباء المالية لتسهيل اقتناء المواد والمعدات الضرورية لإنجاز الأشغال التطبيقية والتداريب الاستشفائية، للتكوينات في طب الأسنان و الصيدلة في أحسن الظروف لكن محاولتهم باتت بالفشل.

loading...

آخر الأخبار