سابقة في تاريخ الأغنية المغربية.. 80 موسيقيا يلتحمون في أوركسترا أمازيغية - الجريدة 24

سابقة في تاريخ الأغنية المغربية.. 80 موسيقيا يلتحمون في أوركسترا أمازيغية

الكاتب : شيماء الساعيد

الجمعة 07 يونيو 2019 | 09:20
الخط :

 

تنظم جمعية إنوراز للموسيقى، للمرة الأولى في تاريخ الموسيقى المغربية، أول حفل موسيقى لأوركسترا فيلارمونيك أمازيغ، الذى ستحتضنه خشبة مسرح الهواء الطلق بأكادير  يوم السبت 15 يونيو  الجاري، وذلك تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للموسيقى.

وستجمع هذه التجربة الموسيقية الجديدة، أكثر من 80 موسيقيا على خشبة مسرح واحد، يتقدمهم أشهر المغنين والمغنيات الأمازيغ، كالفنانة فاطمة تحيحيت، علي شوهاد، حميد إنرزاف، علي فايق، هشام ماسين، زهيرة ياسين، إضافة إلى تواجد أمهر العازفين على الآلات الموسيقية، بما فيها الأمازيغية.

وسيعيد الموسيقيون المشاركون في التظاهرة، إحياء روائع الموروث الأمازيغى الأصيل والموسيقى الأمازيغية بشكل حى، على طريقة الأوركسترا الفيلارمونية، وتقديمها للجمهور على شكل حفل موسيقى ضخم يستمر لحوالي الساعتين.

وتعود فكرة إنشاء أوركسترا فيلارمونية أمازيغية إلى الفنان خالد البركاوي،الذي يعتبر أحد أشهر العازفين والمبدعين في مجال الموسيقى بالمغرب، كما أنه تم التحضير لها على مدى سنة ونصف، وسيتم عرضها فوق الخشبة وفق مواصفات بيداغوجية في الموسيقى العالمية، خاصة في مجال الاوركسترا الفيلارمونية، مع إضفاء لمسة أمازيغية، وذلك عن طريق دمج عدد من الآلات الموسيقية العصرية مع الآلات التقليدية الأمازيغية.

loading...

آخر الأخبار