الفنان يوسو ندور في رابع حفلات باب المكينة في مهرجان فاس - الجريدة 24

الفنان يوسو ندور في رابع حفلات باب المكينة في مهرجان فاس

الكاتب : شيماء الساعيد

الخميس 20 يونيو 2019 | 09:20
الخط :
فاس رضا حمد الله
تفتح ساحة باب المكينة بفاس، بابها ليلة اليوم الخميس، من جديد لاحتضان رابع سهراتها الموسيقية ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العالمية العريقة الذي يحتفل بمرور ربع قرن على بروزه الوجود.
ويحيي هذا الحفل الفنان العالمي يوسو ندور الذي يحضر المهرجان للمرة الثالثة بعد مشاركتين سابقتين محطما الرقم القياسي من حيث عدد المشاركات متبوعا لسامي يوسف ومارسيل خليفة.
ويسبق حفل يوسو ندور، حفلا ٱخرا يحييه ليلة بعد غد الجمعة، عمر السنريني والأوركسترا السورية لباريس على أن تحتضن باب المكينة الحفل الختامي ليلة السبت المخصص لفتح الفلامنكو الأندلسي.
وغابت حفلات باب المكينة طيلة ثلاثة أيام لإتاحة الفرصة لإقامة ثلاث ليالي ساهرة بثلاث مواقع بالمدينة العتيقة، بينها جنان السبيل التي تحتضن يوميا حفلين عصرا وليلا، كما دار عديل الحاضنة حفلين مع السابعة والعاشرة ليلا، ومركب ابن يوسف في التوقيت نفسه.
وأبدع الفنان الإسباني كارلوس ليلة أمس الثلاثاء وصلات فنية مميزة طاف خلالها بين ألوان فنية تقليدية عالمية من أوروبا وأمريكا اللاتينية، مقدمة بشكل حصري رقصة خاصة لجمهور المهرجان الذي تجاوب معه بشكل كبير.
وتتواصل اليوم بالفضاء نفسه ليالي المدينة العتيقة، لإقامة حفل الموسيقى الأندلسية المغربية  على أن تحتضن دار عديل حفلا تحييه المجموعة الصوتية سفيلتانا بمشاركة الشريفة كيرسيت من صربيا، فيما تنشط حفل مركب بن يوسف، أوبيني باطا من كوبا.

loading...

آخر الأخبار