روسيا: احتمال اندلاع حرب جديدة في الخليج - الجريدة 24

روسيا: احتمال اندلاع حرب جديدة في الخليج

الكاتب : وكالات

الخميس 20 يونيو 2019 | 10:20
الخط :

أعربت روسيا ،اليوم الخميس ، عن قلقها “من احتمال اندلاع حرب جديدة في الخليج”، وتأسف ل”غياب أي مؤشرات على تخلي واشنطن عن نهج المواجهة مع طهران”.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف ،تعليقا على إرسال منظومة صواريخ باتريوت أمريكية وطائرات استطلاع مسيرة إلى الشرق الأوسط ، ” نأسف لعدم وجود علامات على التخلي عن نهج المواجهة” ،مشيرا الى “أن الولايات المتحدة تستعرض عضلاتها، وتبدي عزمها الضغط على إيران، الدولة التي التزمت في السنوات الأخيرة بتنفيذ التزاماتها في إطار خطة العمل الشاملة المشتركة، ولا تزال من الناحية التقنية ضمن هذا الاتفاق”.

وأضاف الدبلوماسي الروسي “نأمل ألا يؤدي إرسال قوات ومعدات إضافية إلى منطقة الخليج لإشعال شرارة تؤدي إلى نشوب الحرب” ،موضحا أن “زعزعة الاستقرار أمر خطير للغاية، وخاصة في هذه المنطقة، قبل فوات الأوان ، حيث يجب على جميع الذين يستهينون وبصورة غير مسؤولة بمثل هذه الخطوات، الكف عن ذلك والأخذ بعين الاعتبار التفكير السليم والحجج، التي تحتم المسؤولية على اللاعبين الدوليين، بمن فيهم روسيا”.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” قالت أمس الأربعاء، إن أحدث عملية لنشر ألف جندي أمريكي في الشرق الأوسط التي أعلنت يوم الاثنين، تشمل كتيبة صواريخ باتريوت وطائرات مسيرة وطائرات استطلاع “وغيرها من قدرات الردع”.

وقالت متحدثة باسم البنتاغون إن “الولايات المتحدة لا تسعى للحرب مع إيران لكننا مستعدون للدفاع عن القوات والمصالح الأمريكية في المنطقة”.

loading...

آخر الأخبار