دفاع هاجر الريسوني يلتمس من المحكمة السراح لموكلته - الجريدة 24

دفاع هاجر الريسوني يلتمس من المحكمة السراح لموكلته

الكاتب : سكينة الصادقي

الإثنين 09 سبتمبر 2019 | 14:34
الخط :

دخل بعد زوال اليوم الاثنين إلى قاعة المحكمة الابتدائية بالرباط كل من هاجر الريسوني، رفعت أمين، والطبيب وباقي المتابعين في قضية الإجهاض التي خلقت جدلا واسعا خلال في الوسط الصحفي والحقوقي.

ويآزر الصحفية هاجر الريسوني،  عدد من المحامين بينهم، النقيب بنعمرو وعبد المولى المروري، رمال وسعد سهلي.

ويرافع في هذه الأثناء النقيب بنعمرو من أجل متابعة هاجر في حالة سراح في ظل توفر ضمانات الحضور بحسب قوله.

الى ذلك دخل المجلس الوطني لحقوق الإنسان على خط هذه القضية، حي ثعبر في بيان توصلت الجريدة 24 بنسخة منه ان المجلس يتابع باهتمام النقاش الجاري حول الحريات الفردية ومسألة الإيقاف الإرادي للحمل الذي أثاره اعتقال هاجر الريسوني.

وسجل المجلس تفاعل شتى المواقف والأفكار التي عبر عنها الرأي العام حول مسألة الحريات الفردية والحياة الخاصة بقدر ما يستنكر القذف والسب والتشهير ذي الطبيعة التمييزية الذي عبر عنه البعض ضد السيدة المعنية.

وكشف المجلس بأنه سيقدم، في الأيام المقبلة، توصياته لتعديل القانون الجنائي، الذي تناقشه حاليا لجنة التشريعات وحقوق الإنسان بمجلس النواب.

وعبر المجلس عن أمله أن يتم الإفراج سريعا عن  هاجر الريسوني وشريكها، وانه ينتظر أن يكون هذا التداول العمومي نقطة تحول لإنهاء تردد الفاعلين السياسيين بخصوص ملاءمة الإطار التشريعي لبلدنا مع أحكام الوثيقة الدستورية والمواثيق الدولية وتكييف هذا الإطار مع الممارسات المجتمعية.

وأعلن المجلس بأنه قام بتعيين ممثل له لملاحظة محاكمة هاجر الريسوني و رفعت أمين وجميع الأشخاص المتابعين في إطار هذه القضية.

loading...

آخر الأخبار