تيزنيت: تعثر دراسي بسبب عدم جاهزية مؤسسات تعليمية - الجريدة 24

تيزنيت: تعثر دراسي بسبب عدم جاهزية مؤسسات تعليمية

الكاتب : الجريدة24

الخميس 12 سبتمبر 2019 | 10:15
الخط :

أمينة المستاري

بسبب عدم التقيد بدفتر التحملات، وجد تلاميذ مجموعة من المدارس بإقليم تيزنيت أنفسهم خارج أسوار المدارس بعد أيام من بدء الموسم الدراسي.

حيرة واستنكار عم صفوف الأسر التي احتجت عبر شكايات وجهت للمصالح المعنية من أجل الإسراع في إنهاء الأشغال بمجموعة من المجموعة من المؤسسات التعليمية، علما أن مجموعة منها هدمت من أجل بناء أخرى لكن ” لا مؤسسات بنيت ولا القديمة بقيت”وذلك بسبب الاختلالات التي شابت صفقات بنائها، وعدم احترام المقاول لكناش التحملات.

فمجموعة من المؤسسات التي لم تنتهي بها الأشغال أو بنيت ولم يتم إعدادها بعد من أجل استقبال التلاميذ، ليكون ” التعثر” مصير الدخول المدرسي بالإقليم، من قبيل مدرسة البساتين بجماعة تيزنيت بحي دو تركا، التي لا تتوفر ولو على قاعة واحدة للدراسة  بعد إزالة البنيات القديمة، مجموعة مدارس ابن بطوطة بجماعة الركادة ، التي اضطرت الإدارة إلى تحويل التلاميذ للمساجد ومقرات الجمعيات لكن هذا الحل لم يرق للأسر ولوزارة و الأوقاف.

بدائرتي تافروت وانزي، وجد تلاميذ المدرسة الجماعاتية للا اسماء الأقفال على باب المؤسسة بعد أن رفض المقاول فتحها، في الوقت التي عاشت فرعية بوتيني بمجموعة مدارس ابن سينا بجماعة اكلو، مجموعة مدارس مولاي يوسف بجماعة المعدر الكبير، ومؤسسة ابن خلدون ببونعمان… مشاكل من هذا القبيل تسبب في تأخر التحاقهم بأقسامهم.

loading...

آخر الأخبار