إدارية فاس تأمر بخبرة على معصرة تسبب صاحبها في سجن قائد - الجريدة 24

إدارية فاس تأمر بخبرة على معصرة تسبب صاحبها في سجن قائد

الكاتب : الجريدة24

الخميس 12 سبتمبر 2019 | 10:30
الخط :

فاس: رضا حمد الله

أمرت المحكمة الإدارية بفاس، مساء أمس (الأربعاء) بإجراء خبرة مضادة على مخلفات معصرة للزيتون بجماعة عين معطوف بتيسة بتاونات، تسبب صاحبها في اعتقال قائد عين عائشة بتهمة الارتشاء.

وعينت المحكمة 3 خبراء لإجراء الخبرة التي يؤدي ثمنها رئيس الجماعة، محددة 20 أكتوبر المقبل آخر أجل محدد لإنجازها وتسليمها إلى المحكمة التي تواصل في ثاني الشهر نفسه في النظر في طعن صاحب المعصرة في قرار إغلاقها.

وواصلت إدارية فاس أمس الأربعاء النظر في الملف المضموم لنظيره لوحدة الموضوع، بعدما أدرجته في جلسة سابقة يوم 4 شتنبر للمداورة بعد تسلمها تعقيب نائب المدعي بعد تعقيب طرفي الدعوى.

وكانت المحكمة أمرت في جلسة سابقة بإجراء خبرة عهدت لخبير مقابل 4 آلاف درهم، في الوقت الذي طال البث في الملف منذ 23 يناير الماضي بعد أيام من إغلاق لجنة يرأسها رئيس الجماعة، تلك المعصرة.

وجاء إغلاق المعصرة بعد أيام من اعتقال القائد متلبسا بحيازة مليون سنتيم رشوة من صاحبها بداعي التستر على مخالفته للقوانين البيئية في المجال وبينها كيفية تصريف مادة مرج الزيتون.

وكانت جنايات فاس الابتدائية ادانت القائد ب3 اشهر حبسا نافذة و5 آلاف درهم غرامة بتهمة الارتشاء، مع أدائه لفائدة صاحب المعصرة، مليون سنتيم تعويضا مدنيا، بعدما أوقف متلبسا في دجنبر 2018.

loading...

آخر الأخبار