لحلو ينتفض في وجه العرايشي ويطالبه بالانفتاح على الكفاءات - الجريدة 24

لحلو ينتفض في وجه العرايشي ويطالبه بالانفتاح على الكفاءات

الكاتب : شيماء الساعيد

الخميس 31 أكتوبر 2019 | 16:00
الخط :

دعا المنتج زكرياء لحلو، إلى فتح نقاش جاد  حول معايير اختيار مشاريع برامج قنوات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، قبل عرضها على الشاشة الصغيرة، بهدف تقديم إنتاج يليق بمستوى تطلعات المشاهدين المغاربة.

وقال المنتج المغربي في تصريح خص به “الجريدة24″، إن الأعمال الدرامية تلعب دورا مهما في التعريف بالفن وبالسياحة أيضا، معززا كلامه “بالنجاح الذي حققته الدراما التركية التي ساهمت بشكل كبير في تنمية القطاع السياحي في تركيا”.

وعلق لحلو عن رفض مشروع مسلسله “الخطارة” من طرف لجنة انتقاء البرامج بـ”دار البريهي”، مبرزا أنه اشتغل عليه بجدية وبجودة عالية، وهو ما سيدفعه لطرق باب باب قنوات عربية مضيفا :”خصنا نفتحو نقاش هادئ وعميق من أجل تطوير القطاع ونوصلو لنتائج إيجابية ترضي صناع الدراما بالمغرب”.

ولم يفوت لحلو الفرصة لتوجيه رسالته لفيصل العرايشي الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، مطالبا إياه بالانفتاح على الكفاءات والعمل على إنتاج دراما تليق بالمستوى الذي يطمح إليه المغاربة.

وكان لحلو قد أشار في فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أنه قدم مشروع مسلسل “خطارة” الذي يتناول وضعية قرية منسية يعاني سكانها ظروفا اجتماعية صعبة، واشتغل عليه لمدة أكثر من سنة، إلا أنه لم يقبل في لجنة القراءة ولم يتم الاتصال به لمناقشة تفاصيله.

وزاد قائلا في الفيديو :”ينبغي إعادة النظر في ظروف الاشتغال في التلفزيون فهناك أشخاص دون المستوى يتولون تقييم الأعمال لهذا قررت عدم الصمت وسأناضل حتى يتم تصحيح الأوضاع”.

يشار إلى أن زكرياء لحلو اشتهر بعدة أعمال سينمائية وأخرى تلفزيونية، من بينها مسلسل “دار الضمانة”، كما ا شتغل لمدة 11 سنة أستاذ مادة التشخيص في المعهد العالي في الرباط.

loading...

آخر الأخبار