أخيار تخطف الأضواء في مراكش - الجريدة 24

أخيار تخطف الأضواء في مراكش

الكاتب : شيماء الساعيد

الخميس 21 نوفمبر 2019 | 09:45
الخط :

خطفت التلميذة مريم أخيار التي بلغت نهائيات مسابقة تحدي القراءة لهذه السنة، أمس الأربعاء، الأضواء خلال حضورها لفعاليات النسخة السادسة عشرة للمؤتمر الوطني لحقوق الطفل الذي ينظم بمراكش.

وعرفت الجلسة الافتتاحية حضور كل من أخيار والطفلة مريم أمجون المتوجة بلقب “تحدي القراءة” لسنة 2018، بالإضافة إلى  مشاركة أزيد من 500 طفل وطفلة من مختلف مدن وجهات المغرب، ضمنهم أعضاء برلمان الطفل المغربي وأطفال تألقوا بعدد من المسابقات الثقافية والفنية.

ويشكل هذا المؤتمر، الذي ينظمه المرصد الوطني لحقوق الطفل، ويستمر إلى غاية 23 نونبر الجاري، مناسبة للاحتفال بالذكرى الثلاثين لتبني المنتظم الدولي لاتفاقية حقوق الطفل، ولتقييم وضعية الطفولة منذ تصديق المغرب على الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل، وتعبئة القوى الحية بالمملكة لجعل الطفل في صلب النموذج التنموي الجديد.

يشار إلى أن مؤتمر الطفل يشكل حدثا وطنيا ودوليا يشارك فيه أكثر من 3000 مشارك من بينهم، ممثلو السلطة التنفيذية ومسؤولون عموميون، وشخصيات أممية، وممثلو المجتمع المدني والقطاع الخاص، إضافة إلى الأطفال أنفسهم، بمن فيهم الأطفال البرلمانيون الذين سيحتفلون بهذه المناسبة، بمرور 20 عاما على تأسيس برلمان الطفل المغربي.

loading...

آخر الأخبار