تعزيزات أمنية تسبق افتتاح المهرجان الدولي للفيلم بمراكش - الجريدة 24

تعزيزات أمنية تسبق افتتاح المهرجان الدولي للفيلم بمراكش

الكاتب : شيماء الساعيد

الجمعة 29 نوفمبر 2019 | 11:45
الخط :

جندت المصالح الأمنية بمدينة مراكش، مواردها البشرية استعدادا لاستقبال جمهور المهرجان الدولي للفيلم، إذ من المنتظر أن تشهد التظاهرة السينمائية إقبالا كبيرا خاصة أن فترة انطلاقه تتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع.

وتعيش مدينة مراكش خلال هذه الأيام، التي تتزامن مع انطلاق فعاليات المهرجان الدولي للفيلم في نسخته الـ18 على إيقاع تدابير أمنية خاصة سطرتها سلطات المدينة، تتضمن إجراءات وقائية واحترازية ورفع حالة التأهب واليقظة، بشكل يضمن ويوفر راحة البال ومتطلبات الأمن والسلامة للزوار، حيث كثفت مختلف عناصر الشرطة مراقبتها الأمنية للمؤسسات السياحية الحيوية ومختلف المناطق السياحية والشوارع المؤدية لها، كما رفعت الأجهزة الأمنية درجة اليقظة والحذر، ونصبت عددا من “الباراجات”، بمختلف مداخل مدينة مراكش.

وضع مسؤولو ولاية أمن مراكش استراتيجية استباقية من خلال تجنيد خيرة الأطر الأمنية لحماية أمن وسلامة الأفراد والممتلكات والأماكن الحيوية بالمدينة الحمراء، حيث عرفت المناطق الحساسة بالأحياء السياحية الراقية خصوصا قصر المؤتمرات والحي الشتوي وساحة جامع الفنا انتشارا أمنيا من طرف فرق أمنية ذات كفاءة عالية، ومجهزة بأحدث التجهيزات المتطورة، كما هو الشأن بمحيط محطة القطار وساحة باب دكالة. وعبر العديد من المواطنين عن ارتياحهم للحضور الأمني، الذي يعكس الاستراتيجية الاستباقية في التعامل مع الجريمة واستثبات الأمن في نفوس سكان العاصمة السياحية وزوارها.
ويعرف المهرحان ككل سنة، حضور عشرات الفنانين المغاربة والعالميين المشاركين في فعاليات التظاهرة، إذ ستكون أمامهم فرصة للقاء جمهورهم في عدة فضاءات.

يشار إلى المهرجان الدولي للفيلم بمراكش يكرم خذه السنة السينما الأسترالية، حيث يستعيد بهذا الاحتفاء تقليدا يروم تسليط الضوء على تعبير سينمائي ينقل إلى الشاشة الكبيرة مسار وابداع وثقافة وروح أمة من أبرز الأمم وأكثرها عطاء فنيا.

loading...

آخر الأخبار