محامي الشرطي المتابع مع "سمسار المحكام" ينتظر البراءة لموكله - الجريدة 24

محامي الشرطي المتابع مع “سمسار المحكام” ينتظر البراءة لموكله

الكاتب : بازين بشرى

الإثنين 02 ديسمبر 2019 | 14:30
الخط :

أكد محمد السناوي محامي الشرطي (حسن.ج)المتابع في ملف “الوساطة من أجل تخفيف حكم قضائي” أو ما بات يعرف بملف “فيديو السمسار النصاب” أنه ينتظر البراءة لموكله ولا شيء غير البراءة، نظرا لأن الفعل المتابع به هذا الأخير لا علاقة له بالقانون الجنائي.

وأضاف المحامي السيناوي، في تصريح ل” الجريدة 24″ أن شرطي” الجيور” بعيد عن ملف النصب بحكم أن عملية النصب لم تطل المعتقلة بل تعرضت لها ابنتها، خارج أسوار المحكمة، بعيدا كل البعد عن رئيس المعقل، مشيرا إلى عملية النصب كانت قد انتهت بعدما تم تسليم المال للسمسار، قبل مد الشرطي هاتفه النقال للمتهمة قصد التكلم مع ابن خالتها.

وأكد المحامي السناوي أن مد الشرطي هاتفه للمعتقلة “قد يكون فيه إخلال بالعمل أو خطأ مهني قد يقتضي التوبيخ أو التنبيه، ولكنه فعل غير مجرم”.

وأوضح المحامي ذاته أن التهمة الوحيدة التي يتابع من أجلها الشرطي (حسن.ج)هي تسليم هاتفه إلى متهمة من أجل التحدث إلى قريبها، مبرزا أن أخلاق ومهنية الشرطي الذي عمل لأكثر من 20 سنة بالمحكمة الزجرية، ولم يصدر في حقه قط أية مخالفة أو اخلال بالقانون طيلة هذه المدة.

ويذكر أن هذا الملف يتابع فيه أربعة متهمين، ويتعلق الأمر بسائق “سمسار” وشرطيين، بعدما جرت إحالتهم، على النيابة العامة، في حالة اعتقال، من أجل الاشتباه في ارتكابهم لجنح “النصب وانتحال صفة حددت السلطة العامة شروط اكتسابها، والمشاركة في النصب ومساعدة شخص على الاختفاء عن البحث والاعتقال

loading...

آخر الأخبار