هل تغير خوارزميات فيسبوك وكوكل الخريطة السياسية بالمغرب؟ - الجريدة 24

هل تغير خوارزميات فيسبوك وكوكل الخريطة السياسية بالمغرب؟

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

الثلاثاء 03 ديسمبر 2019 | 16:00
الخط :

يتوقع خبراء ومختصون سياسيون وآخرون في الاعلام والاتصال، أن تحدث وسائط التواصل الاجتماعي تحولا وتأثيرا في الخريطة السياسية خلال المرحلة المقبلة.

ويرى المختصون في قضايا الاعلام والاتصال أن من يستطيع استعمال وسائط التواصل الاجتماعي بطريقة ذكية في هذه المرحلة إلى غاية موعد انتخابات 2021 هو من سيتمكن من كسب المعركة السياسية المقبلة، وبذلك فإن الحزب الذي سيستثمر أكثر من المال على وسائط التواصل الاجتماعي ومحركات البحث ليس بالضرورة هو الذي سيفوز بالانتخابات، بل من يتعامل بذكاء معها.

ومن خلال القيام ببحث تقني في محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي الاخرى مثل الفيسبوك والانستغرام، يظهر أن عمليات البحث عمليات حسابية ورياضية، ولذلك فإن أي اسم شخصية سياسية مدرج في محركات البحث إذا لم يتم الانفاق عليه والاستثمار به بشكل ذكي فإنه قد يختلط مع اشياء أخرى، ولهذا السبب تختلط أسماء بعض الشخصيات بأسماء وصور برنوغرافية، باستثناء الأسماء الخاصة التي لا تستطيع أن تختلط بأي شيء آخر.

أما بخصوص وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى كالفيسبوك تتطلب استعمالا أذكى، لأن الشخصيات السياسية حاليا يتعاملون مع معه بطريقة تقليدية وليست ذكية، الأمر الذي يتطلب الذكاء من أجل من أجل كسب الثقة والمعركة السياسية المقبلة.

loading...

آخر الأخبار