تقرير دولي: المغرب لن يعرف مخاطر أمنية وطبية عالية في 2020 - الجريدة 24

تقرير دولي: المغرب لن يعرف مخاطر أمنية وطبية عالية في 2020

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

الأربعاء 04 ديسمبر 2019 | 18:00
الخط :

صنف تقرير دولي جديد المغرب ضمن الدول التي لن تعرف مخاطر عالية على المستوى الأمني والطبي خلال السنة المقبلة، أي خلال 2020.

ولفت التقرير العالمي السنوي لسنة 2020، حول “خريطة مخاطر السفر” Travel Risk Map”، إلى أن المغرب لا يوجد ضمن قائمة البلدان العالمية والافريقية، التي ستعرف مخاطر طبية وأمنية “عالية جدًا” خلال السنة المقبلة، مقابل تصنيفه لـ11 دولة افريقية في قائمة البلدان التي ستعرف “مخاطر أمنية عالية جدا.

وأبرز الدول الافريقية التي ستعرف مخاطر أمنية وطبية عالية في العام المقبل، توجد بوركينا فاسو، النيجر، جمهورية إفريقيا الوسطى، غينيا بيساو، إريتري ، ليبيا، ليبيريا، الصومال، غينيا، سيراليون وجنوب السودان، حسب التقرير نفسه.
كما وصنف التقرير منطقة الشرق الأوسط وافريقيا، في خانة المناطق الأكثر خطورة على المستوى الأمني خلال سنة2020، لاسيما سوريا، جمهورية افريقيا الوسطى، العراق، ليبيا، نيجيريا، باكستان، الصومال، واليمن، معتبرا أن استتباب السلم والنظام العام في هذه البلدان “منعدم” أو “منخفض”.

ونبه التقرير إلى أن البلدا المشار إليها توجه السنة المقبلة احتمال شن هجومات إرهابية من طرف الجماعات المسلحة ضد المسافرين.

loading...

آخر الأخبار