استئنافية الرباط تصدم بنشماش وتنتصر لتيار المستقبل - الجريدة 24

استئنافية الرباط تصدم بنشماش وتنتصر لتيار المستقبل

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

الأربعاء 04 ديسمبر 2019 | 11:02
الخط :

وجهت محكمة الاستئناف الادارية بالرباط اليوم الأربعاء صفعة ضد حكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ولاتيار الذي يتزعمه داخل الحزب، في قضية النزاع الداخلي بينه وبين “تيار المستقبل”.
وقضت المحكمة ذاتها، بإلغاء الحكم الابتدائي الذي كان قد صدر لصالح تيار بنشماش، والذي قضى حينها بعدم شرعية رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني المقبل لحزب الأصالة والمعاصرة.
واعتبر الحكم القضائي الاستئنافي الذي صدر اليوم بأن رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر المحسوب على “تيار المستقبل”، سمير كودار، شرعي ولا يمكن منازعته في شرعية رئاسته للجنة التحضيرية المذكورة.
ولفت عبد اللطيف وهبي، محامي سمير كودار، والذي ينتمي لنفس التيار داخل الحزب، إلى أن التيار الذي ينتمي إليه من داخل الحزب سيسرع خطوات عقد المؤتمر كما حددته اللجنة التحضيرية التي يرأسها سمير كودار.
وأوضح وهبي، في تصريحه “للجريدة24” أن أولى الخطوات التي سيقوم بها التيار الذي ينتمي اليه من داخل الحزب، هو تحقيق المصالحة بين التيارين، من أجل الذهاب موحدين إلى المؤتمر المقبل المزمع عقده في بحر هذا الشهر.
وشدد على أن “تيار المستقبل” سيحاول التواصل مع زعماء “تيار الشرعية” الذي يمثله بنشماش قريبا بخصوص تحقيق هذه المصالحة الداخلية، قبل تنظيم المؤتمر.

loading...

آخر الأخبار