فضيحة “باب دارنا” تطيح برؤوس جديدة – الجريدة 24

فضيحة "باب دارنا" تطيح برؤوس جديدة

الكاتب : بازين بشرى

06 ديسمبر 2019 - 11:20
الخط :

تطور جديد في فضيحة العقارات "باب دارنا"، بعدما توسعت قائمة الأشخاص الذين تم اعتقالهم سيما بعدما تم ايقاف ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم مع الرئيس المؤسس للمجموعة العقارية (محمد الوردي) .

مصدر موثوق أكد أن عناصر الشرطة القضائية قامت يوم أمس الخميس بتوقيف متورطين اخرين في قضية النصب الذي تعرض لها أزيد من 820 ضحية في عملية تعد من أكبر عمليات " الاحتيال العقاري في المغرب".

ويتعلق الأمر بكل (محمد.ت) ومحاسبه من الأصول الغينية إلى جانب الموثق الذي شارك بدوره في هذه العملية نظرا لكون كان الوصي الوحيد على عقود حجز المشاريع "الوهمية" .

المصدر ذاته أورد أن موازاة مع التحقيقات التي لازالت مستمرة، مثل  أمس الخميس أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الزجرية كل من الرئيس التنفيذي لمجموعة "باب دارنا القابضة"، (هشام. ب) ، والمديرة التجارية (فيلا. ع) الصديقة المقربة ل"الوردي ".

ووفق المصدر نفسه، فقد تم يوم أمس أيضا اعتقال الموثق المتهم في عملية الاحتيال المدعو(محمد.م) ووضعه تحت تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث في انتظار عرضه على العدالة، فيما زال المدير العام للمجموعة (عثمان.ب) ، موضوع مذكرة بحث وطنية.

وتجدر الإشارة إلى أن تم تسويق حوالي 12 مشروعًا عقاريًا "وهميًا" من قبل مجموعة "باب دارنا" خلال العامين الماضيين، وشركة الوردي والعديد من شركاتها العقارية لا تملك أي من الأراضي التي سيتم بناء هذه المشاريع، ما أوقع العديد من العائلات في شباك النصب والاحتيال.

آخر الأخبار