عدد مزوري تأشيرة شينغن بفاس يرتفع الى 37 متهما – الجريدة 24

عدد مزوري تأشيرة شينغن بفاس يرتفع الى 37 متهما

الكاتب : الجريدة24

14 يناير 2020 - 09:30
الخط :

فاس: رضا حمد الله

ارتفع عدد المتابعين على خلفية تزوير وثائق الحصول على تأشيرة الدخول للتراب الفرنسي (فيزا شينغن) إلى 37 متهما ينتظر أن تواصل غرفة الجنايات الابتدائية لجرائم الأموال بفاس محاكمتهم في رابع فبراير المقبل في 3 ملفات منفصلة ينتظر أن يتم ضمها إلى بعضها لوحدة موضوعها.

وانضاف إلى المتابعين أمام الغرفة، شخص آخر بعد تعيين ملفه أمامها نهاية الأسبوع الماضي بعد انتهاء التحقيق التفصيلي معه، حيث سيتابع في ملف منفصل يشرع في البث فيه في رابع فبراير تزامنا مع البث في الملفين الجنائيين الآخرين، ويتابع في أحدهما شخصان أحدهما تخلف عن الحضور في جلستين.

الغياب نفسه سجل في الملف الأول المتابع فيه 34 متهما بينهم 6 فتيات إحداهن تتحدر من خريبكة وأنجزت في حقها المسطرة الغيابية كما متهمين آخرين تخلفا عن الحضور رغم سابق الإعلام والتوصل، فيما تمت إعادة استدعاء باقي المشتبه فيهم المتخلفين أحدهم عن طريق النيابة العامة.

وتوبع المتهمون بناء على شكاية تقدمت بها قنصلية فرنسا بفاس بعد اكتشاف وثائق بنكية ورسمية وكشوفات مزورة بين الوثائق المدلى بها من طرف مرشحين للسفر إلى فرنسا للحصول على الفيزا، قبل فتح التحقيق في الشكاية وتوالي سقوط المتهمين تباعا بناء على أبحاث الفرقة الجهوية للشرطة القضائية.

آخر الأخبار