الأساتذة يحتجون للإفراج عن زميلهم المشتبه في تعنيفه لتلميذة بتارودانت - الجريدة 24

الأساتذة يحتجون للإفراج عن زميلهم المشتبه في تعنيفه لتلميذة بتارودانت

الكاتب : انس شريد

الأحد 19 يناير 2020 | 22:30
الخط :

دعت لجنة الدعم و التضامن إلى تنظيم وقفة تضامنية، غدا الإثنين، لمؤازرة الأستاذ، على خلفية الإشتباه في تعنيفه لتلميذة له في مجموعة مدارس “أورير” الواقعة بجماعة “بونرار” بتارودانت.

وطالبت لجنة المذكورة؛ في بلاغ لها توصلت الجريدة 24 بنسخة منه، إلى ضرورة خوض أشكال نضالية تضامنية غير مسبوقة، دفاعا عن كرامة رجال ونساء التعليم”، أمام ما أسمته “الحملة المسعورة ضدهم، وتناميها بشكل مفضوح وممنهج من طرف جهات حاقدة، بغية النيل من كرامة المدرس بشكل خاص؛ وتشويه المدرسة العمومية بشكل عام”.

وقال المصدر ذاته، أن “ اعتقال الأستاذ خلف استياءً كبيرا لدى الأسرة التعليمية، قبل استكمال مجريات التحقيقات القضائية، والتوصل بالخبرات الطبية في ملف ما بات يعرف بالطفلة مريم”، مشيرة على ضرورة ”الإفراج الفوري عن الأستاذ المعني، مع توفير ضمانات المحاكمة العادلة”.

وأدانت لجنة الدعم والتضامن مع أستاذ تارودانت، متابعة هذا الأخير في حالة اعتقال، رغم توفر جميع الشروط الضرورية لمتابعته في حالة سراح، معلنة تضامنها المطلق واللامشروط مع الأستاذ، جراء ما تعرض له من تحريض وامتهان لكرامته وتبخيس لمردوديته التربوية، قبل استكمال مجريات التحقيقات.

وتعود تفاصيل القضية، إلى يوم الثلاثاء الماضي، حيث استقبلت أسرة ابنتها، وعليها أثار تعنيف، وبعد التحريات الأولية، وجهت الأسرة أصبع الاتهام للأستاذ، هذا الأخير نفى الاعتداء على الطفلة جملة وتفصيلا، مما دفع بالنيابة العامة، تحريك المسطرة القضائية، لتحديد المسؤوليلات.

loading...

آخر الأخبار