معرض الكتاب...أطفال المدارس أكثر إقبالا على الأروقة يوم الافتتاح - الجريدة 24

معرض الكتاب…أطفال المدارس أكثر إقبالا على الأروقة يوم الافتتاح

الكاتب : شيماء الساعيد

الجمعة 07 فبراير 2020 | 17:00
الخط :

انطلقت صباح اليوم الجمعة، فعاليات النسخة الـ26 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالبيضاء، إذ خصصت دورة هذه السنة للاحتفاء بموريتانيا، التي تشارك في التظاهرة الثقافية كضيف شرف.

وفتح المعرض أبوابه في وجه الزوار القادمين من مدن ودول مختلفة، لحضور العروض والندوات، ولقاء المفكرين والمثقفين، وتصفح الكتب والقصص والروايات، داخل الأروقة التي عززت المعرض.

وحسب ما عاينت “الجريدة24” فإن الحضور لم يكن كثيرا خلال الساعات الأولى من الافتتاح الرسمي، إذ اقتصر على بعض الأطفال الذين تقاطروا على الأروقة والفضاء المخصص لهم، بالإضافة إلى بعض الأشخاص المهتمين بالكتب الدينية.

وتعرف أروقة الكتب الدينية  إقبالا كبيرا،  إذ لايمكن لزائر المعرض الدولي للكتاب أن لا يثير انتباهه الإقبال الذي تشهده هذه الأروقة من مختلف الشرائح والأعمار، خاصة من طرف الطلبة الجامعيين الذين يتابعون دراستهم بكليات الشريعة، وكذا ببعض رجال الدين.

ولعل ما أثار تساءولات الزائرين خلال الافتتاح، هو إقصاء الكتبيين من المشاركة في المعرض باستثناء “كتبي” شالة الذي يشارك في التظاهرة الثقاقية، في الوقت الذي لا يزال باقي الكتبيين ينتظرون جوابا مقنعا من طرف وزارة الثقافة حول سبب إبعادهم.

وأصبح المعرض الدولي للكتاب والنشر بالدار يكرس نفسه كموعد ثابت في المشهد الثقافي المغربي، نظرا للكم الهائل من العارضين المشاركين وكذا للعدد الكبير من الاصدارات التي تعرض في أروقته.

loading...

آخر الأخبار