كورونا يلغي مهرجان حب الملوك بصفرو – الجريدة 24

كورونا يلغي مهرجان حب الملوك بصفرو

الكاتب : الجريدة24

19 مارس 2020 - 02:30
الخط :

 

فاس: رضا حمد الله

ألغت جماعة صفرو تنظيم الدورة المئوية لمهرجان حب الملوك، في إطار التدابير الوقائية والاحترازية اللازمة تفاعلا مع الإجراءات الحكومية للحد من انتشار فيروس كورونا، في إطار المقاربة الاستباقية للحد من احتمال تفشيه، ومساهمة منها في الحفاظ على الصحة العامة وسلامة الجميع.

ولم يطل الإلغاء شيخ المهرجانات فقط، بل حتى الملتقى الثقافي لصفرو ومهرجان أهازيج للفنون الشعبية، وكل التظاهرات والأنشطة والعروض التي كانت مبرمجة، مع التوقف المؤقت عن منح تراخيص استغلال القاعات والمرافق الاجتماعية، معلنة تقديمها دعما لوجستيكيا للجمعيات المتطوعة لتحسيس الناس بالإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها في هذه الظرفية الحساسة والدقيقة.

وشرعت الجماعة في تطهير وتعقيم مقرها وكل المرافق والإدارات التابعة لها حفاظا على صحة وسلامة الموظفين والمرتفقين، مع تعقيم المرافق والقاعات ووسائل النقل العمومي ومحطات سيارات الأجرة وغيرها مما يرتاده المواطنون، وإشهار مختلف التعليمات الوقائية ببهو الجماعة وموقعها الإلكتروني.

وأعلنت اعتمادها الإجراءات الاحترازية الضرورية بالنسبة للموظفين بتفعيل العمل من المنزل عند وجود هذه الإمكانية، ومنح التسهيلات اللازمة للموظفين الذين يعانون من ضعف المناعة أو الأمراض المزمنة.

آخر الأخبار