بعد منع النقل بين المدن.. فوضى وغلاء الأسعار بالمحطة الطرقية "أولاد زيان" - الجريدة 24

بعد منع النقل بين المدن.. فوضى وغلاء الأسعار بالمحطة الطرقية “أولاد زيان”

الكاتب : انس شريد

الأحد 22 مارس 2020 | 19:00
الخط :

تشهد المحطة الطرقية “أولاد زيان” في مدينة الدار البيضاء، منذ ساعات الأولى من صباح يومه الأحد، انتشارا كبيرا للمواطنين الراغبين في السفر، ما تسبب في حالة من الازدحام والفوضى و اشتعال الأسعار بسبب زيادة الطلب.

وعبر العديد من المواطنين عن تذمرهم من ارتفاع الأسعار، حيث تجاوزت الرحلات صوب بعض المدن حاجز 300 درهم، مطالبين السلطات المختصة بالتدخل لإرجاع الأمور إلى نصابها.

وتجاهل المسافرون حالة الطوارىء الصحية والتعليمات الاحترازية المتمثلة، بمنع التجمعات التي تفوق 50 شخصا في مكان واحد، فضلا عن الالتزام بالإجراءات الوقائية، كترك مسافة متر واحد على الأقل بين الأشخاص، للحد من انتشار الفيروس.

وكانت وزارة الداخلية، قررت في إطار حالة الطوارئ الصحية منع استعمال وسائل التنقل الخاصة والعمومية بين المدن، تجنبا لاجتناء وباء كورونا المستجد.

وأكدت الوزارة أن هذا المنع لا يشمل حركة نقل البضائع والمواد الأساسية التي تتم في ظروف عادية وانسيابية بما يضمن تزويد المواطنين بجميع حاجياتهم اليومية، كما ان المنع لا يشمل التنقلات لأسباب صحية ومهنية المثبتة بالوثائق المسلمة من طرف الإدارات والمؤسسات.

ويشار إلى أن حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا وصلت إلى حدود اللحظة 109 حالة مؤكدة، وارتفعت الوفيات إلى ثلاث حالات، فيما ارتفع عدد الحالات المتماثلة للشفاء إلى ثلاث حالات.

TV الجريدة