المعارضة بمجلس بوانو بمكناس تطالب بتحويل مليار دعما لجهود محاربة كورونا - الجريدة 24

المعارضة بمجلس بوانو بمكناس تطالب بتحويل مليار دعما لجهود محاربة كورونا

الكاتب : الجريدة24

الأربعاء 25 مارس 2020 | 09:00
الخط :

 

فاس: رضا حمد الله

دعا فريق الدستوريين بمجلس جماعة مكناس، رئيسها عبد الله بوانو من العدالة والتنمية، إلى تحويل 500 مليون سنتيم من ميزانيتها لفائدة صندوق دعم محاربة جائحة كورونا، في إطار تدعيم جهود القضاء عليها، موازاة مع تخصيص دعم خاص لتوفير مستلزمات ومعدات طبية ضرورية لفائدة مستشفيي المدينة.

أعضاء الاتحاد الدستوري الذين يمثلون المعارضة بالجماعة، اقترحوا على بوانو تخصيص مبلغ مماثل توفير تلك المستلزمات، هو الذي كان مخصصا دعما لمهرجان المدينة الذي ألغيت دورته لهذا العام، خاصة أمام الحاجة الملحة لمستشفيي سيدي سعيد ومحمد الخامس، للمعدات والمستلزمات الطبية اللازمة.

وباقتراح المبلغين البالغين مليار سنتيم في مجموعها، لطوارئ جائحة كورونا، يكون بوانو في موقف يفرض الحسم في المقترحين من عدمه حسب الإمكانيات المتوفرة خاصة أن المدينة تعرف ارتفاعا كبيرا في عدد المصابين وصل إلى 22 حالة إصابة بالفيروس من مجموع 36 حالة بجهة فاس مكناس.

غالبية تلك الحالات مرتبط بمشاركين عائدين من رحلة سياحية لدولة عربية، كما كشف ذلك، ما فرض حجرا صحيا على حي الحفرة بالبساتين تخوفا من تحوله إلى بؤرة وباء وللحيلولة دون مزيد انتشار الفيروس بين سكانه أو نقل العدوى إلى أحياء مجاورة للحي الذي يمتد على مساحة مهمة.

ويأتي اقتراح الفريق الدستوري بمجلس جماعة مكناس، بعد أيام من عقد بوانو اجتماعا جمعه بنوابه والمدير العام للمصالح وأطر الأقسام، لتدارس الوضعية الوبائية بالمدينة واتخاذ جملة من التدابير والاحتياطات لمواجهة الجائحة التي ضربت المدينة على غرار عدة مدن مغربية.

آخر الأخبار