“الترقية” تخلق توترا بين الموظفين والحكومة – الجريدة 24

"الترقية" تخلق توترا بين الموظفين والحكومة

الكاتب : سكينة الصادقي

26 مارس 2020 - 12:31
الخط :

مباشرة بعد إعلان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني عن تأجيل جميع مباريات التوظيف والترقيات، وجه عدد من النشطاء موجة من الانتقادات له مستنكرين ما وصفه البعض ب"حل أزمة طورونا من جيوب البسطاء".

عدم استيعاب حقيقة الموضوع جعل البعض يخلط بين تأجيل الترقية الذي تحدث عنه منشور رئيس الحكومة وإلغائها الذي راج على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما ألب الموظفين على القرار.

إذ أن منشور رئيس الحكومة يتحدث عن تأجيل مباريات الترقية غير المنجزة لحد الآن، وليس عن إلغائها، وهذا القرار يجد سنده القانوني في المرسوم بقانون المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة الطوارئ الصحية، والذي صدر أمس بالجريدة الرسمية.

و قالت إحدى الناشطات وهي تستنكر المنشور "العثماني عِوَض ما توقف امتيازات البرلمانيين و الوزراء ومعاشاتهم علاش حكرتي فقط على الموظفين وأمرت بتوقيف الترقية والتوظيف ؟؟؟علاش الأزمة خاص يدفع ثمنها فقط البسطاء ؟؟والفقراء ؟؟
و راه الناس باقيين كيتسناو تفعيل صندوق كورونا و منح الأسر المعوزة حقوقهم في العيش الكريم خصوصا في هاذ الظرفية".

وزاد آخر " في موضوع تأجيل الترقيات، يمكن اعتبارها انتهاكا واضحا لحق من حقوق الموظف خاصة للذين ينتظرون نتائج الامتحان المهني، فحسب منطوق المراسلة فالتأجيل يتعلق بالترقيات المدرجة ضمن قانون المالية لسنة 2020، ما يعني حرمان الناجحين من سنة مالية تقريبا".

 

آخر الأخبار