"إيكيا" زناتة.. مسخ مشكل من فكرة سويدية وممارسات تكذب ما يروج له القائمون عليه

الكاتب : الجريدة24

15 مارس 2019 - 02:00
الخط :

هشام رماح

لم تكد "إيكيا" تثبت أقدامها في المغرب بعد انفراج الأزمة بين المملكة والسويد، حتى شرعت بدورها في نهج تعاملات تجارية تضرب في العمق فلسفة القانون 31.05 المتعلق بحماية المستهلك، إذ كشفت مصادر أن القائمين على متجر زناتة بالدار البيضاء، يصدون زبناء متذمرين من الخدمة المتعثرة داخل المتجر.

وأفادت المصادر بأن سمعة المتجر أصبحت في تقهقر بسبب "عجرفة" القائمين على المتجر وعدم تفاعل "ماركوس آغودو" العضو المنتدب لسلسة "إيكيا" في المغرب، محيلة على أن المتجر يتعامل مع الزبناء المغاربة بطريقة غير مهنية البتة، وهو ما يعد حيفا في حق الزبناء انسجاما ومقتضيات القانون المنظم للعلاقة بينهم ومورد الخدمة.

وتتقاطر شكايات على إدارة متجر "إيكيا" زناتة ضدا على سوء خدمة ما بعد البيع (Service Après Vente) إذ تفيد بأنه يجري التعامل باستخفاف مع هذه الخدمة المؤدى عنها في أغلب الأحيان، وفق ما ورد في نماذج منها متوفرة لدى "الجريدة 24".

اللافت، وفق أحد المستخدمين في المتجر أن الارتباك أصبح سمة تطبع العمل في "إيكيا" زناتة وهو الأمر الذي تندر عليه بعدما طلب عدم كشف اسمه، قائلا إن متجر "إيكيا" زناتة أصبح  يجسد "فكرة" سويدية ممزوجة بممارسات مغربية ليخرج إلى الوجود "مسخا" أصبح يخيف الزبناء ويحول دون إقبالهم عليه.

يشار إلى أن متجر "إيكيا" زناتة مملوك إلى مجموعة الحميزي، الموجود مقرها في الكويت، وشيد باستثمار يقدر بنحو 450 مليون درهم، على مساحة 26 ألفا و600 متر مربع،كما يروج القائمون عليه بأنهم يوفرون منصب شغل مباشر و1000 منصب غير مباشر، مع توظيف 400 موظف بعقود غير محددة المدة.

آخر الأخبار