المغرب يحتل المرتبة السابعة في السياحة الحلال - الجريدة 24

المغرب يحتل المرتبة السابعة في السياحة الحلال

الكاتب : الجريدة24

الإثنين 15 أبريل 2019 | 17:00
الخط :

جاءت ماليزيا على رأس القائمة في مجال استقطاب السياح والمسافرين المسلمين برصيد 78 نقطة، في حين جاءت إندونيسيا في المركز الثاني وتركيا في المركز الثالث والسعودية في المركز الرابع.

واحتل المغرب المرتبة السابعة عالمياً في تقرير حول مؤشر السفر العالمي للمسلمين لسنة 2019 ، و حلّت الإمارات في المركز الخامس عالمياً في قائمة أكثر الوجهات استقطاباً للسياح والمسافرين المسلمين وفقاً لـ”مؤشر السفر الإسلامي العالمي 2019″ الصادر حديثاً عن «ماستر كارد» و«كريسنت ريتنج»، برصيد 71 نقطة.

وجاء في التقرير أن “تركيا والسعودية والمغرب وعمان وبروناي لا تزال تحظى بشعبية لدى السياح المسلمين، ويمكن أن تستثمر هذه الوجهات في الاستفادة من بيئتها الطبيعية الصديقة للمسلمين من خلال الاستفادة من التقنيات الجديدة لتطوير خدمات أكثر جاذبية بالنسبة للشباب المسلمين”.

وجاءت تركيا في المرتبة الثالثة في هذا الترتيب، تلتها المملكة العربية السعودية ثم الإمارات العربية المتحدة وقطر. أما البحرين فجاءت بعد المغرب في المرتبة الثامنة رفقة عمان، وهي دول تنتمي كلها إلى منظمة التعاون الإسلامي.

وحسب التقرير، فإن عدد المسافرين المسلمين خلال السنة الماضية بلغ 140 مليونا مقابل 131 مليونا سنة 2017؛ وهو ما يمثل 10 في المائة من السفر الدولي. ومن المتوقع أن يصل هذا العدد مستقبلاً إلى 230 مليون مسافر، ليمثلوا أكثر من 10 في المائة من مجمل السياح في العالم.

loading...

اقتصاد