أكادير: مبادرة "حوت بثمن معقول" تقطع الطريق على السماسرة - الجريدة 24

أكادير: مبادرة “حوت بثمن معقول” تقطع الطريق على السماسرة

الكاتب : الجريدة24

الإثنين 13 مايو 2019 | 20:00
الخط :

 أمينة المستاري

في مبادرة هي الأولى بأكادير، يعرض مجهزو السفن بأعالي البحار على امتداد شهر رمضان، بضاعتهم المكونة من أسماك مجمدة، ذات جودة صالحة للتصدير، أمام المواطن مباشرة ودون أية وساطة للسماسرة والوسطاء الذي اعتادوا أن يلهبوا سوق السمك في مثل هذه الفترة.

عملية البيع المباشر تتم في نقطة للبيع أقيمت أسفل أكادير أوفلا، وبإشراف مباشر من المجهزين “لقطع الطريق أمام السماسرة للاغتناء على ظهر المستهلك الذي يتوخى اقتناء بعض السمك على مائدة الإفطار، ويجد نفسه عاجزا عن شراء السمك بأثمنة مرتفعة في الوقت الذي تعتبر فيه المدينة المنتجة لأنواع جيدة ويفترض أن تكون في متناول الجميع” يقول أحد المجهزين.

وتأتي المبادرة تلبية للحملة التحسيسية التي تنظمها وزارة الفلاحة والصيد البحري  من أجل توفير السمك بجودة وأثمنة تتماشى مع القدرة الشرائية للمستهلك، حيث عرفت أول أيام العرض إقبالا كبيرا من طرف بعض المواطنين، خاصة وأن عملية البيع لم تسبقها حملة إشهارية، كما أن الأسماك لا زالت صالحة لمدة سنتين وتستمر حسب كمية الاحتياطي من السمك المجمد، حسب تصريح إعلامي للمجهزين رحال نفات وعبد العزيز عباد، وسبق أن قام المجهزون بنفس العملية في الدار البيضاء وفاس ومراكش.

وتعرف المبادرة “مقاومة” من طرف السماسرة لكونها تقطع الطريق أمامهم وتحرمهم من تحقيق أرباح من خلال رفع الأسعار أمام المستهلك.

loading...

اقتصاد