أمام استمرار ارتفاع أسعار بعض المواد خلال رمضان..الوزير بوطيب يكتفي بالتهديد - الجريدة 24

أمام استمرار ارتفاع أسعار بعض المواد خلال رمضان..الوزير بوطيب يكتفي بالتهديد

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

الخميس 16 مايو 2019 | 17:30
الخط :

لم يستطع نور الدين بوطيب، الوزير المنتدب في الداخلية، أن يقدم جوابا أو الاعلان عن إجراء يؤدي إلى تخفيض أسعار بعض المواد الأكثر استهلاكا خلال شهر رمضان، رغم أنه قال اليوم أمام أعضاء المجلس الحكومي إن تموين الأسواق بالمواد الاستهلاكية خلال رمضان تميز بكون العرض يفوق الطلب.

واكتفى الوزير بالتهديد بقوله أن وزارته “ستتصدي بحزم لكل الممارسات التي يمكن أن تمس بالقدرة الشرائية للمواطنين مع الضبط القانوني للسوق لضمان منافسة شريفة بين الفاعلين الاقتصاديين”.

وفي المقابل لا تزال بعض المواد الاستهلاكية مثل السمك والبصل وبعض الفواكه تعرف ارتفاعا كبيرا في الأسعار، بعد مرور عشرة أيام على شهر رمضان.

وقال الوزير نور الدين بوطيب، في عرض قدمه أمام أعضاء المجلس الحكومي بالقول إن تموين الأسواق بالمواد الاستهلاكية خلال رمضان جيد.

لكن بوطيب تعهد أمام الوزراء بتعزيز عرض المنتوج السمكي وتنويعه عبر ضخ كميات مهمة من السمك الطري والمجمد في المناطق التي يكثر فيها الطلب على المنتوج، لتفادي الارتفاع المسجل في اسعاره.

وأشار بوطيب إلى أن “الوضعية تبقى عادية مقارنة ببعض السنوات الماضية التي عرفت نقصا في بعض المواد وتسجيل ارتفاع في أسعارها كما هو الشأن بالنسبة لمادة الحمص والبيض”.

 

loading...

اقتصاد