فنانون وسياسيون يطالبون القضاء بتنفيذ أقصى العقوبات على مغتصب الشابة "حنان - الجريدة 24

فنانون وسياسيون يطالبون القضاء بتنفيذ أقصى العقوبات على مغتصب الشابة “حنان

الكاتب : شيماء الساعيد

الأحد 21 يوليو 2019 | 11:30
الخط :

أعلن مجموعة من الفنانين المغاربة عن تضامنهم مع الشابة حنان التي توفيت جراء تعرضها للاغتصاب من طرف أحد المجرمين بالرباط، من خلال التوقيع على عريضة ضمت أسماء العديد من المشاهير.

واستنكر  نخبة من الفنانين وكذا هيئات مدنية وفاعلين في الحقل الفني والاعلامي والسياسي، وفي مجال البحث العلمي، جريمة الاغتصاب و القتل التي راحت ضحيتها  الشابة حنان، معربين عن تضامهم مع افراد أسرة الضحية.

وطالب الموقعين على العريضة في بيان لهم، « العدالة بتطبيق أقصى العقوبات على الجناة بقدر نوع الضرر المادي والمعنوي الذي لحق الضحية والمجتمع »
وجاء في نص البيان : «  نحث السلطة القضائية على متابعة موثق الفيديو أيضا بتهمة عدم التبليغ بالجريمة في وقتها والامتناع عن تقديم مساعدة للضحية في الوقت الذي اختار فيه توثيق الحادث المأساوي من أجل التشهير، طبقا للقانون الجاري به العمل..دعوتنا الى كل القوى الحية والحركة النسائية بشكل خاص إلى التنديد جماعة بهذا السلوك الإجرامي و مطالبة القضاء بتشديد أقصى العقوبات على كل من سولت له نفسه بالاعتداء على النساء وتعنيفهن بكل استبداد واحتقار ».
وأضاف الموقعون : « تاكيد مطالبتنا بضرورة ملائمة القوانين مع المواثيق الدولية فيما يخص مسألة الاغتصاب باعتبار أن التسامح مع الجناة و تخفيف العقوبات هي احد أسباب انتشار الظاهرة ».

يشار إلى أن العاصمة الرباط  شهدت أول أمس  وقفة احتجاجية نسائية أمام مقر البرلمان، تنديدا بحادثة الاغتصاب بـالقنينات الزجاجيةلتي راحت ضحية لها الشابةحنانمن قبل شخص من ذوي السوابق العدلية.

loading...

غير مصنف