"البام" يطالب بالتحقيق في ملفات بناء وتجهيز مستشفيات عمومية - الجريدة 24

“البام” يطالب بالتحقيق في ملفات بناء وتجهيز مستشفيات عمومية

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

الأحد 19 مايو 2019 | 15:30
الخط :

يطالب فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب بالتحقيق في اسباب فشل الحكومة في انجاح اشغال بناء وتجهيز بعض المستشفيات العمومية بالرغم من وجود قرار يقضي اما ببناء او تجهيز عدد من هذه المستشفيات.

وفي هذا السياق، وجه رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بالغرفة الأولى، محمد أبودرار، طلبا لرئيسة لجنة القطاعات الاجتماعية بذات المجلس، يطالبها بتشكيل لجنة للقيام بمهمة استطلاعية مؤقتة حول” تعثر أشغال بناء وتجهيز مستشفيات عمومية”.
وحسب طلب فريق “البام”، فإن الهدف من هذه المهمة الاستطلاعية هو الاطلاع على أسباب التعثر الذي تعرفه مشاريع مستشفيات برمجتها وزارة الصحة منذ سنوات من حيث إنجاز بعض البنيات الاستشفائية أو تجهيزها بالمعدات اللازمة للاشتعال والشروع في استقبال المرضى.

وخص فريق الأصالة والمعاصرة بالذكر، تعثر اشغال مستشفيات تنتمي لخمس جهات بالمغرب، ويتعلق الأمر بكل من مستشفى فحص أنجرة بطنجة ، والمستشفى المحلي بأولماس ، والمستشفى الإقليمي بقلعة السراغنة، ومستشفى بلدية تيسة بإقليم تاونات، والمستشفى الإقليمي لسيدي إفني، بالاضافة الى مستشفيات اخرى كثيرة.

ونبه المصدر ذاته إلى أن المستشفيات المذكورة وغيرها، عرضها الصحي غير قادر على تلبية حاجيات وانتظارات المواطنين.

ولفت فريق الأصالة والمعاصرة إلى أنه يطالب بالكشف عن حجم الميزانيات المرصودة لهذه المشاريع ومستوى صرفها، والأسباب المباشرة وغير المباشرة في التعثر الذي تعرفه هذه المشاريع، وتحديد مسؤوليات كل طرف من الأطراف المتدخلة في العملية، والاطلاع على التدابير والإجراءات المتخذة لتسريع تنفيذ هذه المشاريع.

loading...

سياسة