ممرضون يعلنون بداية المواجهة ضد وزارة الصحة - الجريدة 24

ممرضون يعلنون بداية المواجهة ضد وزارة الصحة

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

الأربعاء 11 سبتمبر 2019 | 16:30
الخط :

دشنت التنسيقية الوطنية للممرضات والممرضين المجازين ذوو السنتين من التكوين، أولى مواجهاتها للحكومة اليوم الأربعاء، من خلال تنظيم إضراب عام عن العمل بجميع الأقسام الطبية بالمستشيات العمومية باستثناء الانعاش والمستعجلات.

فضلا عن ذلك، قررت التنسيقية ذاتها تنظيم مسيرة وطنية للضغط على وزارة الصحة وذلك من أجل تحقيق عدد من المطالب التي سطرتها التنسيقية وتتعلق بتفير الظروف المادية والمعنوية لتحسين مستقبلهم الوظيفي والاجتماعي.

ووفق بيان للتنسيقية، يطالب المحتجون بإحداث هيئة وطنية للممرضين، وإخراج مصنف الكفاءات والمهن، وإنصاف ضحايا المرسوم 2.17.535 بمن فيهم ذوو سنتين من التكوين والاستجابة الفورية لمطالبهم، ثم مراجعة شروط الترقي، واحتساب سنوات الأقدمية بالنسبة للفئة التي شملها المرسوم 535-17-2 بتاريخ 28/09/2017، من أجل فسح المجال لاجتياز امتحانات الدرجة الممتازة.

وأعلن المحتجون رفضهم الاقصاء الذي تعرضوا له، حسب زعمهم، والمتمثل في منعهم من الترقية الاستثنائية التي استفاد منها زملاء لهم الذين تلقوا ثلاث سنوات من التكوين.
وفي المقابل، تعد وزارة الصحة من خلال تصريات الوزير أنس الدكالي، بأنه سيعمل على تحسين ظروف هذه الفئة من الممرضين، لكن الممرضون يرون كل الوعود التي يتلقونها عن المسؤولين بوزارة الصحة عبارة عن تسويف وتماطل

loading...

سياسة