طالب قتل زميلته أمام جنايات مكناس في سادس جلسة لمحاكمته - الجريدة 24

طالب قتل زميلته أمام جنايات مكناس في سادس جلسة لمحاكمته

الكاتب : الجريدة24

الخميس 16 مايو 2019 | 14:30
الخط :

فاس: رضا حمد الله

حددت غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية مكناس، 10 يونيو المقبل، تاريخا لمواصلة البث في ملف مقتل طالب على يد زميلها المعتقل بسجن تولال 2 والمتابع لأجل “القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد”.

وأخرت هيئة الحكم محاكمة المتهم في 5 جلسات سابقة منذ تعيين الملف أمام الغرفة، لأسباب مختلفة، بينها إعداد الدفاع وتقديم محام عائلة الضحية، للطلبات المدنية في مواجهة المتهم، وأداء القسط الجزافي عنها.

وراسلت الهيئة التي شرعت في النظر في النظر منذ 7 يناير الماضي، نقابة المحامين بمكناس لتعيين محام منها للدفاع عن المتهم في إطار المساعدة القضائية بطلب منه، بعد تعذر تنصيب عائلته لمحام بسبب أوضاعها الاجتماعية.

وعين الملف أمام المحكمة في 24 دجنبر الماضي بعد أشهر قضاها لدى قاضي التحقيق الذي قرر متابعته المتهم بالمنسوب إليه لثبوت الفعل الجرمي في حقه، فيما استدعت عائلة الطالبة التي تتحدر من مولاي إدريس زرهون.

وتعود وقائع القضية إلى أواخر شتنبر الماضي لما أجهز المتهم على زميلته التي رفضت الرضوخ لطلباته بإقامة علاقة عاطفية، في الشارع العام بعدما وجه إليها عدة طعنات بسكين كان يخفيها بين ملابسه أمام أعين زميلاتها بالكلية.

مجتمع