اعتقال مستشار جماعي من البيجيدي وابنه احتجا على جشع سائقي الطاكسيات - الجريدة 24

اعتقال مستشار جماعي من البيجيدي وابنه احتجا على جشع سائقي الطاكسيات

الكاتب : الجريدة24

الإثنين 26 أغسطس 2019 | 09:30
الخط :

فاس: رضا حمد الله

تعيش محطة الطاكسيات بتاونات فوضى عارمة منذ عدة أيام، يبقى فيها زبناء القطاع تحت رحمة سائقين جشعين تعمدوا الزيادة في تعريفة السفر بين المدينة واتجاهات أخرى بنسبة فاقت النصف أحيانا، حيث يضطر المسافر في اتجاه فاس لأداء 50 درهما في غياب المراقبة اللازمة ومدير المحطة الذي لا يكلف نفسه عناء التدخل.

وتقع اصطدامات يومية بين السائقين والزبناء في الوقت الذي يقف فيه المسؤولون موقف المتفرج حيال هذه الفوضى التي تتجدد في المناسبات والعطل والأعياد، حيث يبقى المسافرون تحت رحمة سائقين يتقوون بنقابات قطاعية، كما وقع أمس (الأحد) لما تدخل مستشار جماعي وابنه للاحتجاج والتشكي لدى الأمن، من رفع التعريفة.

وتعرض المستشار المسؤول الحزبي بالعدالة والتنمية، إلى الإهانة من طرف بعض السائقين اعتدوا عليه لفظيا بالسب والشتم قبل أن يجد نفسه متابعا وابنه بتهمة إهانة موظف عمومي أثناء أدائه مهامه، بعدما اتهم بدفع والاعتداء على شرطي بمكتب بالمحطة مخصص للبث في نزاعات الزبناء مع السائقين.

واستنجد المستشار بمخفر الشرطة قبل توجيهه للمكتب لعرض شكايته على الشرطي، قبل أن يفاجأ بمحاصرته من طرف سائقين لحقوا بهما إلى المكتب، على إيقاع التهديدات والسب بالكلام النابي، بعدما لم تنفع محاولة الشرطي تنظيم المسافرين بالمحطة وضمان احترام التعريفة المعمول بها، خاصة بعد تهديده بالتشكي لدى عامل الإقليم.

وأوضحت المصادر أن السائقين أدخلوا ابن المستشار بالقوة إلى المكتب، قبل حضور شرطيين من المنطقة الإقليمية ونقلهما المستشار وابنه للاستماع إليهما بداعي إهانة الشرطي، بعد صفدا قبل استنطاقهما في محضر والإفراج عنهما في انتظار تقديمها أمام النيابة العامة بابتدائية تاونات صباح يوم غد الثلاثاء، بتهمة إهانة موظف عمومي أثناء أدائه مهامه.

loading...

مجتمع