تفاصيل تسجيل أول حالة إصابة بكورونا في صفرو – الجريدة 24

تفاصيل تسجيل أول حالة إصابة بكورونا في صفرو

الكاتب : الجريدة24

30 مارس 2020 - 03:30
الخط :

فاس: رضا حمد الله

شرعت المصالح المختصة بصفرو منذ مساء أمس (الأحد) في نقل أقارب أول حالة إصابة بفيروس كورونا بالمدينة، إلى المستشفى الإقليمي محمد الخامس حيث وضعوا تحت الحجر الصحي في انتظار ظهور نتائج التحاليل المخبرية المجراة عليهم للتثبت من إصابتهم بالوباء من عدمه.

وشوهدت سيارة إسعاف تابعة للوقاية المدنية، تنقل أقارب الضحية البالغة من العمر 24 سنة، من أمام منزل العائلة بحي مساي، بعد لحظات قليلة من ظهور نتائج التحاليل التي أثبتت إصابتها بالفيروس عكس امرأة أخرى من عين الشفاء بنواحي إيموزار بالإقليم نفسه، التي جاءت نتائج تحاليلها سلبية.

واتضح أن المصابة الأولى بصفرو خالطت أقاربها الوافدين على المدينة من بلجيكا، قبل أن تنتقل إليها العدوى إثر الاختلاط بهم، في الوقت الذي قامت الجهات المعنية، الأفراد والجهات التي اختلطت بهم الحالة لجمعهم وإخضاعهم إلى التحاليل اللازمة للتثبت من الإصابة بهذا الفيروس.

إلى ذلك حصلت "الجريدة 24" على معلومات جديدة تخص المصابين الستة المعلن عنهم بإقليم تازة التي انضاف إلى لائحة أقاليم الجهة المسجلة بها إصابات كما إقليم إفران، إذ اتضح أن غالبية المصابين ينتمون إلى العائلة نفسها للمصابين الأولين وهما العامل المهاجر المتقاعد بفرنسا وزوجته.

وأوضحت المصادر أن الأمر يتعلق بابن الضحيتين المهاجر بالديار الفرنسية وشقيقه، القاطنين بدوار بغياثة الغربية بواد أمليل، إضافة إلى خمسيني موظف نقلت إليه العدوى من أخته أو زوج أخته المهاجر القاطن بحي السلام بالمدينة والبالغ من العمر 66 سنة.

مجتمع