منتخبات "كان" 2019.. المنتخب المغربي الأغلى عربيا - الجريدة 24

منتخبات “كان” 2019.. المنتخب المغربي الأغلى عربيا

الكاتب : انس شريد

الإثنين 10 يونيو 2019 | 23:30
الخط :

كشف موقع ”ترانسفر ماركت“ العالمي عن القيمة المالية للاعبي المنتخبات الإفريقية والأرقام والإحصاءات الخاصة باللاعبين، عن القيمة التسويقية للاعبي المنتخبات العربية المشاركة في كأس إفريقيا 2019 المقرر إقامتها بمصر.

وحل المنتخب الوطني المغربي في المركز الثالث إفريقيا والأول عربيا، متساويا مع مصر بينما حل منتخب الجزائر وصيفا على المستوى العربي، وخامسا في القارة الإفريقية، متبوعا بالمنتخب التونسي الذي حل ثالثا.

وبلغت القيمة الإجمالية لأسود الأطلس 189 مليونا و850 ألف يورو، خيث حل المغربي حكيم زياش نجم فريق أياكس أمستردام الهولندي، في المركز الثالث بالقائمة، بعدما بلغت قيمته 35 مليون يورو، وذلك عقب الدور الرائع الذي قدمه في تتويج فريقه بالثنائية المحلية (الدوري الهولندي وكأس هولندا) بالإضافة لتأهله للمربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عام 1997.

أما المنتخب الجزائري فقد بلغت قيمته 133 مليون و150 ألف يورو، حيث يعتبر رياض محرز نجم مانشستر سيتي الأعلى قيمة بـ 60 مليون يورو، في حين أن قيمة المنتخب التونسي بلغت 63 مليون و50 ألف يورو.

ويرجع ارتفاع القيمة التسويقية لمنتخب الفراعنة لتواجد نجمه محمد صلاح هداف فريق ليفربول ضمن قائمة الفريق المشاركة في البطولة، حيث يحتل الفرعون المصري المركز الرابع في قائمة أكثر اللاعبين قيمة في العالم، بقيمة بلغت 150 مليون يورو.

loading...

آخر الأخبار