هكذا حولت مواقع التواصل الاجتماعي المشاهير إلى "سلع"

الكاتب : شيماء الساعيد

01 مارس 2022 - 01:00
الخط :

صنعت مواقع التواصل الاجتماعي، من بعض الأشخاص مشاهير الويب، وزادتهم ثقة في أنفسهم، على الرغم من  المحتوى الفارغ الذي لا يحمل أي جديد ولا إضافة للمتابعين والجمهور.

تنوع التطبيقات واختلافها من "إنستغرام"، "فايسبوك"، و"تيك توك"، مكن العديد من الأسماء من ضمان مكانه في عدة أعمال فنية وفي إشهارات كبرى، بفضل شعبيتهم وعدد المتابعين الذي تجاوز عند البعض منهم عتبة 2 ملايين شخص، حيث حولتهم إلى "سلع" عند كبار المستشهرين الذين يتهافتون عليهم طمعا في عدد الزوار والمشاهدات.

وأثارت الشهرة التي يحظى بها العديد من الأشخاص على " سوشيل ميديل "، استغراب العديد من النشطاء بسبب « النرجسية » التي طغت على عدد منهم، الأمر الذي بات يؤثر سلبا عليهم وعلى تصرفاتهم مع "الفانز" كما يلقبونهم، بصرف النظر عن المحتوى "الفارغ" الذي بات يجتاح صفحاتهم.

وزادت نسبة الأمراض النفسية، وبدأ الجانب السيء من البشرية بالظهور على هذه المنصات،في زمن أصبحت فيه وسائل التواصل الاجتماعي في متناول الجميع، سعيا لإرضاء الذات من خلال الشهرة التي باتت هوسهم الوحيد.

آخر الأخبار