تعثر مشروع المراحيض العمومية يضع عمدة البيضاء في مأزق

الكاتب : انس شريد

15 فبراير 2023 - 09:30
الخط :

ما زالت حالة من الاحتقان، تسود في نفوس ساكنة الدار البيضاء، بعد تأخر فتح المراحيض العمومية بعدد من مقاطعات المدينة، رغم مضي فترة زمنية طويلة على إطلاق المشروع من طرف المجلس الجماعي.

وعبرت عدد من الفعاليات المدنية بمدينة الدار البيضاء، وفق ما توصلت به الجريدة 24، عن استيائها من تأخر افتتاح المراحيض العمومية التي كلفت الملايين، وتعرضها للتخريب والتلويث من قبل بعض المواطنين الذين يقضون حوائجهم بجانبها.

ودعت الفعاليات المدينة، من عمدة الدار البيضاء نبيلة الرميلي، باحترام الآجال القانونية المحددة في دفتر التحملات، مع ضرورة إعادة الصيانة لعديد من المراحيض العمومية القديمة، من لدن شركة الدار البيضاء للبيئة.

وانتقدت ذات المصادر، مسألة التركيز فقط على وسط المدينة أو منطقة عين الذئاب وكذا بالقرب من مسجد الحسن الثاني، مبرزين على ضرورة خلق نوع من التوازن في جميع المقاطعات.

وكانت نبيلة الرميلي، عمدة الدار البيضاء، قد خصصت منذ العام الماضي ما يناهز مليارا و408 ملايين سنتيم من أجل تهيئة عدد من المراحيض العمومية على مستوى المقاطعات الـ16 التابعة للعاصمة الاقتصادية.

وأكدت رئيسة المجلس الجماعي، في وقت سابق، أنه سيتم توزيع المراحيض العمومية على مستوى المقاطعات 16، مبرزة أنها ستكون على مستوى عالي من احترام المعايير الصحية، ومزودة بكل متطلبات قضاء الحاجة.

آخر الأخبار