أثارت الممثلة وعارضة الأزياء ليلى الحديوي، جدلا واسعا، بسبب ترويجها لمشروب كحولي على صفحتها الشخصية بالانستغرام، خلال زيارة قامت بها لمصنعه، حيث شاركت جمهورها لحظات ومعلومات عن تصنيع هذا المشروب.
الحديوي المتحررة في نمط عيشها، لم تجد أي حرج في جعل صفحتها فضاء للترويج للكحول، متجاهلة تأثير الخطوة التي قامت بها على متابعيها من الجيل الناشئ، خصوصا أن حسابها يتابع أزيد من 6 مليون متابع.
واستنكر العديد من النشطاء الخطوة التي قامت بها عارضة الأزياء المثيرة للجدل، مشددين على أن شهرة الأخيرة تسخرها للترويج لمنتوجات وعلامات تجارية لا تليق بالشباب المغربي.
وأعادت الحيدوي بتصرفها هذا نقاش تأثير المشاهير على متابعيهم، وما مدى أهمية الرقابة الذاتية في التعامل مع الجمهور، والتأثير على أفكار الناشئة منهم من لا زالو طور تكوين شخصيتهم .