صفحات الإنستغرام .. ترويج ومدح مقابل المال!

أصبحت صفحات الانستغرام، واحدة من المنصات الأكثر شعبية وانتشارا بين الفنانين والمشاهير، حيث تعد وسيلة للترويج لأعمالهم ولمشاريعهم الخاصة، بعدما أصبح التطبيق فضاء للربح وليس فقط لمشاركة الصور الشخصية أو اللحظات اليومية.
ويلجأ الكثير من الفنانين، سواء كانوا مبتدئين أو محترفين، إلى الصفحات المعروفة على الإنستغرام للترويج لأعمالهم، من خلال المدح المجاني للأعمال الفنية ونشرها على أساس إعجابهم الشخصي بالفن أو لدعم الفنان، في حين ينفقون أموالا مهمة مقابل الترويج المباشر، من خلال منشور ثابت على الصفحة أو من خلال قصص (stories) مخصصة يمكن أن تصل بشكل سريع لآلاف المتابعين.
من جهة أخرى، تفضل بعض الصفحات الاحتفاظ بالموضوعية والاحترافية، حيث تختار الترويج فقط لما تعتبره قيما وبالمحان، من أجل منح الفنانين تغطية إيجابية تعزز من فرص انتشارهم.
ويرى الكثير من النشطاء أن الاستعانة بالصفحات الرقمية للتسويق الفني، من شأنها أن تفقد أصحابها المصداقية الفنية، على اعتبار أن العمل الفني يتحول إلى مجرد سلعة تروج لأسباب مالية بدلا من قيمته الفنية.