احتجاجات أساتذة بكلية العلوم بالرباط – الجريدة 24

احتجاجات أساتذة بكلية العلوم بالرباط

الكاتب : سكينة الصادقي

21 سبتمبر 2020 - 07:00
الخط :

تجمع عشرات الأساتذة من شعبة الرياضيات بكلية العلوم التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط، للاحتجاج على عمادة الكلية، التي انفردت؛ بحسبهم، بتعيين لجان مباريات توظيف الأساتذة في ذات الشعبة بالكلية. في خرق سافر للأعراف والقوانين المؤطرة للعملية، وكعملية تهدف إلى تفصيل المناصب بالمقاس لبعض المحظوظين. وهو ما يضرب بمبدأ تكافؤ الفرص عرض الحائط، ويزكي التلاعب الكبير الذي تعرفه الكلية في توزيع المناصب.

وبحسب أساتذة مشاركين في هذه الاحتجاجات، فقد أصدر مجلس الشعبة بيانا في الموضوع يشرح حيثيات القضية، وحجم الخروقات التي تعرفها الكلية في توزيع المناصب.
وارتباطا بالموضوع، تضيف المصادر ذاتها للجريدة24،  فقد أصدر ممثلو الطلبة في مجلس الكلية بيانا قبل أسبوع يشرح الوضع الكارثي بالكلية، والتي لا زال جميع مكوناتها ينتظرون تعيين عميد جديد، بعد انقضاء مدة العميد الحالي منذ أزيد من سنة، ومصادقة مجلس الجامعة منذ يناير الماضي على ترتيب اللجنة المكلفة بدراسة الترشيحات للعمادة، والتي وضعت العميد الحالي في المرتبة الثالثة، نتيجة تسييره الكارثي للمؤسسة في الفترة الانتدابية السابقة.
وقد سبق أن عاشت الكلية فضيحة مماثلة منذ سنة، بعد أن انتشر بريد الكتروني على طريقة "ويكيليكس" يوضح المناصب المتبارى بشأنها بالكلية، رفقة الأسماء التي ستفوز بها. وهو ما تم التأكد منه من داخل الكلية بحصول أغلب الأسماء المذكورة على ذات المناصب. ما يزكي الفساد الكبير الذي تعيشه الكلية في توزيع المناصب المالية.

آخر الأخبار