طلبة جامعة الحسن الثاني بالبيضاء ممتعضون من استمرار اغلاق الأحياء الجامعة – الجريدة 24

طلبة جامعة الحسن الثاني بالبيضاء ممتعضون من استمرار اغلاق الأحياء الجامعة

الكاتب : انس شريد

27 نوفمبر 2020 - 09:30
الخط :

تسود حالة من التذمر لدى العشرات من طلبة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية عين الشق، جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، بسبب استمرار إغلاق الأحياء الجامعية، وتأزم وضعيتهم المالية جراء تحمل مصاريف السكنية.

وأكد عدد من الطلبة المنحدرين من مناطق بعيدة، في تصريحات للجريدة 24، أنه بعد أن استأنف الدراسة الحضورية، في مجموعة من المؤسسات الجامعية أو المدارس العليا، واغلاق الأحياء الجامعة جراء تفشي الفيروس اضطروا إلى اكتراء منازل من أجل مواكبة الحصص الجامعية.

وقال أحمد الذي ينحدر من منطقة الراشيدية، أنه أقدم على اكتراء منزل بقيمة 1800 درهم، رفقة 4 طلبة بمنطقة الألفة، حيث أصبح مطالبا شهريا بوضع 450 درهما بالإضافة إلى مصاريف الأكل والشراب، ليصبح المجموع يتجاوز 1700 درهما.

وطالب المتحدث ذاته، من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بالسماح لجميع الطلبة بالالتحاق بالأحياء الجامعية، بكونهم أصبحوا عرضة للتشرد أو الانقطاع عن الدراسة في ظل الأزمة المادية الخانقة بسبب جائحة “كورونا”.

وعبر ذات المتحدث، عن استغرابه من الحجر على الأحياء الجامعية بكون أن العديد من الطلبة يلتقون في المدرجات والساحات دون أي إجراء إحترازي، وهذا الأمر غير مفهوم إلى حدود اللحظة، داعيا إلى اعتماد إجراءات السلامة، وفتح الأحياء للمستفيدين منها في أسرع وقت ممكن.

آخر الأخبار