سلطات البيضاء تستنفر أجهزتها لإنجاح عملية التلقيح ضد “كورونا” – الجريدة 24

سلطات البيضاء تستنفر أجهزتها لإنجاح عملية التلقيح ضد "كورونا"

الكاتب : انس شريد

28 نوفمبر 2020 - 07:30
الخط :

تسارع السلطات المحلية بمدينة الدار البيضاء، وفق تعليمات من والي جهة الدار البيضاء سطات، بوضع آخر اللمسات من ناحية عملية التنظيم للشروع، في أكبر عملية تلقيح لفائدة المواطنين، ضد فيروس كورونا المستجد.

ووفق المعلومات المتوفرة للجريدة 24، فإن والي جهة الدار البيضاء سطات أعطى تعليماته لمختلف المقاطعات المتواجدة بالعاصمة الاقتصادية من أجل تسخير إمكانياتها وموظفيها لتقديم الدعم اللازم للأطر الصحية المشرفة على عملية التلقيح.

وشرعت بعض مقاطعات الدار البيضاء، في عملية التعقيم الخاصة بالمراكز التي تم اقتراحها لاحتضان عملية التلقيح، من بينها الملحقة الإدارية طارق بمقاطعة البرنوصي، وفق ماتم معاينته من عين المكان.

وحسب ذات المعلومات، فإن السلطات المحلية قامت في جمع إحصائيات عن المواطنين التابعين لنفوذها،عبر إعداد لوائح خاصة حسب الأعمار، وأصحاب بطائق راميد واللوائح الخاصة بمرضى السكري.

وكان وزير الصحة خالد آيت الطالب، أكد يوم الإثنين الماضي، أن حملة التلقيح ضد فيروس كورونا ستنطلق يوم 4 دجنبر، وستستغرق مدتها 3 أشهر.

وأبرز أيت الطالب خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن مدة التلقيح ستستغرق 3 أشهر وسيتم تعميمها على 80 في المائة من سكان المغرب، مشيرا إلى أنه بناء على تعليمات ملكية تم التزود بلقاح آمن بدون أعراض جانبية و فعال.

وأبرز ذات المتحدث، أنه يتم التهيئ حاليا 2880 مركزا للتلقيح، مع توفير معدات التمريض و عربات الرعاية و أجهزة تخطيط القلب و تعبئة جميع المصالح والوزارات المعنية و لاسيما الأطر الصحية، من أجل تعميم اللقاح في المرحلة الأولى على المهنيين الصحيين ورجال التعليم و المسنين وحاملي الأمراض المزمنة.

آخر الأخبار