استقالة 8 أعضاء من المجلس الجماعي لأحد مسيلة بتازة – الجريدة 24

استقالة 8 أعضاء من المجلس الجماعي لأحد مسيلة بتازة

الكاتب : الجريدة24

22 يناير 2021 - 10:40
الخط :

 فاس: رضا حمد الله

استقال ثمانية أعضاء من المجلس الجماعي لجماعة أحد مسيلة بتازة، من مهامهم احتجاجا على تعثر مشاريع بالمنطقة، كما كشفوا ذلك في استقالات فردية وجهت إلى رئيس المجلس، مؤكدين استقالتهم من العضوية وكل المهام الأخرى الموكولة إليهم داخل المجلس ولجنه المختلفة.

ومن بين الأعضاء المستقيلين النائب الأول والثاني للرئيس ونائب كاتب المجلس ورئيس لجنة البيئة والمحيط، إضافة إلى 4 مستشارين آخرين في المجلس الجماعي، وقعوا بدورهم رسائل استقالتهم المصادق على إمضائها، معددين مختلف الأسباب التي وقفت وراءها.

وينتمي أربعة من الأعضاء الثمانية المستقيلين إلى حزب الاستقلال، مقابل عضوين من الحركة الشعبية استقالا بدورهما وعضو من الاتحاد الاشتراكي وآخر من التقدم والاشتراكية، ويشكلون نحو نصف عدد الأعضاء بالمجلس المكون من 17 عضوا ويرأسه الاتحاد الاشتراكي.

ويتكون المجلس جماعة احد مسيلة بدائرة واد أمليل، من 17 عضوا منهم 5 أعضاء عن حزب الاستقلال، و4 عن التقدم والاشتراكية، و3 عن الاتحاد الاشتراكي و4 عن الحركة الشعبية وعضو واحد عن الأصالة والمعاصرة، في الوقت الذي يترأسه عبد اللطيف سوييط من الاتحاد الاشتراكي.

ومن بين الأسباب التي دفعت هؤلاء الأعضاء للاستقالة، عدم إتمام المسالك الطرقية وصرف اعتماداتها كاملة، وعدم حرص المجلس على استخلاص ديون الجماعة وتشغيل جيش من العرضيين "الأشباح" واستغلال آليات الجماعة والمصالح الإقليمية في دائرة الرئيس الانتخابية.

واتهم الأعضاء المستقيلون الرئيس بعرقلة السير العادي للجماعة وانفراده بكل القرارات التدبيرية للشأن العام بالجماعة وعدم استشارة الهياكل التقريرية للمجلس من مكتب ولجن، وإقصاء وتغييب ممثلي الدوائر الانتخابية ل"يظهر الرئيس وكأنه الوحيد الذي يشتغل بالجماعة" بلغة رسالة استقالة عضو.

آخر الأخبار