تأخر فتح المراحيض العمومية يثير امتعاض البيضاويين – الجريدة 24

تأخر فتح المراحيض العمومية يثير امتعاض البيضاويين

الكاتب : انس شريد

16 مايو 2021 - 08:30
الخط :

ما زالت حالة من الاحتقان، تسود في نفوس ساكنة الدار البيضاء، بعد تأخر فتح المراحيض العمومية التي كلفت مبالغ طائلة.

ووفق ماعاينته الجريدة 24، فإن المراحيض العمومية التي تم وضعها بكل من ساحة ماريشال وساحة الراشدي، تعرف انتشارا كبيرا للأزبال بجنباتها بالإضافة إلى انبعاث روائح كريهة، وهو الأمر الذي أصبح يثير استياء المواطنين.

وعبر أحد الفاعلين الجمعويين في تصريح له، عن استيائه من تأخر افتتاح المراحيض العمومية التي كلفت الملايين، وتعرضها للتخريب والتلويث من قبل بعض المواطنين الذين يقضون حوائجهم بجانبها.

وأكد ذات المتحدث، أن مثل هذه التصرفات غير مقبولة، وعلى المواطنين الحفاظ على نظافتها، مبرزا أن الكثافة السكانية للعاصمة الإقتصادية حاليا، تتطلب من مجلس المدينة، في إنشاء العديد من المراحيض العمومية بشكل مستعجل.

وحاولت الجريدة 24 ربط الاتصال بعبد الصمد حيكر نائب عمدة الدار البيضاء، من أجل الحصول على وجهة نظره في الموضوع، إلا أن الهاتف ظل يرن بدون مجيب.

وأثار مشروع المراحيض العمومية بمدينة الدار البيضاء الكثير من الجدل منذ التوقيع على صفقة إنجازها في سنة 2018، حيث أسندت إلى شركة التنمية المحلية، التي كانت قد فتحت طلبا للعروض لإنشاء 100 مرحاض عمومي، بمبلغ 50 مليون سنتيم للمرحاض الواحد، وهو المبلغ الذي أثار امتعاض البيضاويين.

آخر الأخبار