إضراب عمال النظافة يغرق الدار البيضاء في النفايات – الجريدة 24

إضراب عمال النظافة يغرق الدار البيضاء في النفايات

الكاتب : انس شريد

10 يونيو 2021 - 09:30
الخط :

واصل عمال النظافة بالدار البيضاء، إضرابهم عن العمل، احتجاجا على الطريقة التي باتت تعاملهم بها الشركات المفوض لها تدبير القطاع.

ورفع العشرات من العمال شعارات ضد مجلس الدار البيضاء وشركات النظافة، محملين المسؤولية لهما فيما يعانون منه، بعدما تأزمت وضعيتهم المالية، جراء تأخر صرف أجورهم الشهرية.

ووفق تصريحات متفرقة لعدد من العمال للجريدة 24، على هامش وقفاتهم الاحتجاجية، حملوا مسؤولية تأزم وضعياتهم لمجلس الدار البيضاء، نظرا لعدم تدخلهم لإصلاح القطاع وعدم احترامهم لدفتر التحملات المتعلق بتسديد الواجبات المالية، مشيرين إلى أن أغلبهم، أصبح يضطر إلى طلب القروض، لتدبير تكاليف الإيجار ودفع فاتورة الماء والكهرباء.

وأكد المتضررون، أن الجماعة تتحمل المسؤولية الكاملة، في التماطل والتأخير بدراسة الملف المطلبي الخاص بالعمال، والمتمثل بالأساس بمراجعة عقود العمل.

وأضحت العاصمة الاقتصادية غارقة في ركام الأزبال المنتشرة في كل الشوارع الكبرى والصغيرة للمدينة، نتيجة احتجاج عمال النظافة.

وخلق تراكم الأزبال والنفايات استياء البيضاويين، الذين نشروا صور الأزبال المنشرة في الشوارع على مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبوا الجهات الوصية عن القطاع بالتدخل العاجل لإنقاذهم من التلوث الحاصل.

آخر الأخبار