مهني يكشف حقيقة تسجيل زيادة في أسعار الفنادق بعد تخفيف القيود – الجريدة 24

مهني يكشف حقيقة تسجيل زيادة في أسعار الفنادق بعد تخفيف القيود

الكاتب : انس شريد

11 يونيو 2021 - 08:30
الخط :

اشتكى العديد من المواطنين، عبر تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي، من ارتفاع أسعار الغرف في الفنادق بالتزامن مع فترة تخفيف التدابير الاحترازية وفتح الحدود.

وفي هذا الإطار قال حسن زلماط، رئيس الفيدرالية الوطنية للصناعة الفندقية، في تصريح للجريدة 24، أنه لم يتم تسجيل زيادة كبيرة في أسعار الفنادق حسب ما تم تداوله من إشاعات.

وأكد زلماط، أن هناك تفاوت طفيف حسب نوعية المنشآت السياحية ونوعية الخدمات المقدمة، حيث تتراو ما بين 500 درهم وممكن أن تصل إلى حدود 2000 درهما حسب تصنيف الفنادق والخدمات المقدمة للزبناء.

وأضاف المتحدث ذاته، أنه من الصعب فرض الزيادات حاليا نظرا للضرر الذي عاشته المملكة جراء الجائحة، وتضرر السياح من ارتفاع أسعار تذاكر الطيران والبواخر، مبرزا أنه إلى حدود اللحظة هناك إقبال ضعيف، على الفنادق عكس السنوات الماضية.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أكدت في بلاغها مؤخرا، بأنه تقرر استئناف الرحلات الجوية من وإلى المملكة المغربية ابتداء من يوم الثلاثاء 15 يونيو 2021 في إطار تراخيص استثنائية، بالنظر إلى كون المجال الجوي للمملكة ما زال مغلقا.

وأوضح البلاغ، أن هذه الإجراءات، التي تأتي بناءًا على المؤشرات الإيجابية للحالة الوبائية بالمملكة وانخفاض عدد الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد، خصوصا عقب توسيع حملات التلقيح بالمملكة، واتخاذ السلطات المغربية إجراءات تدريجية جديدة لتخفيف القيود على تنقل المسافرين الراغبين في الولوج إلى التراب الوطني، تهدف إلى تسهيل عودة المغاربة المقيمين بالخارج إلى أرض الوطن.

آخر الأخبار