“كورونا” يكشف الهشاشة المالية لأندية البطولة الوطنية – الجريدة 24

"كورونا" يكشف الهشاشة المالية لأندية البطولة الوطنية

الكاتب : انس شريد

12 أكتوبر 2021 - 06:30
الخط :

تعيش العديد من الأندية المغربية في مختلف الدرجات، منذ تفشي الجائحة على وقع أزمات مالية، الأمر الذي دفع لاعبي بعض الأندية لمقاطعة تدريباتهم بسبب عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية.

وأقدم لاعبو فريق المغرب الفاسي الممارس ضمن أندية الدوري الاحترافي الأول، اليوم الثلاثاء، على الامتناع عن خوض الحصة التدريبية الصباحية.

وقاطع لاعبو المغرب الفاسي التداريب، احتجاجا على عدم صرف مستحقاتهم العالقة في ذمة الفريق، لمدة أربعة أشهر كاملة، مطالبين المكتب المسير بصرفها في أقرب الأجال.

كما قام لاعبو اتحاد طنجة بامتناع عن خوض التداريب، بعد تأخر صرف مستحقاتهم المالية العالقة، منها الرواتب الشهرية وأشطر منح التوقيع، ونفس الأمر ينطبق على كل من مولودية وجدة وشباب المحمدية بعد امتناع عن التداريب لمدة 3 أيام غير أن اللاعبين عادوا لاستئناف تداريبهم بعد تلقيهم وعودا بصرف مستحقاتهم بداية من مستهل الأسبوع المقبل .

فيما يواصل لاعبو اتحاد الخميسات امتناع عن خوض التداريب، بسبب عدم صرف مستحقاتهم، الأمر الذي أزم أوضاعهم حيث لم يعد بمقدورهم تدبير مستلزمات الحياة وتراكمت عليهم الديون.

ولم تسلم الفرق الكبيرة أيضا من هذه الإشكالية، حيث يشكو الوداد والرجاء أوضاعا مماثلة، ويلوح لاعبو الفريقين بين الحين والآخر بالإضراب عن التدريبات، بكون منذ اندلاع الجائحة ومنع دخول الجماهير تقلصت إرادات الفريقين

ونجح رشيد الأندلسي، رئيس الرجاء البيضاوي، إلى اقناع أكثر من ثلثي لاعبي الفريق، بالتنازل عن 20 بالمائة من مستحقاتهم، كشرط لحصولهم فوريا على بقية المستحقات.

آخر الأخبار