المنصوري: قادرة على تدبير مشاكل ساكنة مراكش وقيادة الوزارة في الوقت نفسه – الجريدة 24

المنصوري: قادرة على تدبير مشاكل ساكنة مراكش وقيادة الوزارة في الوقت نفسه

الكاتب : انس شريد

23 أكتوبر 2021 - 10:30
الخط :

قالت فاطمة الزهراء المنصوري، أنها ستعمل بجد لتدبير كلا من المجلس الجماعي لمدينة مراكش وحقيبتها الوزارية المتعلقة بإعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

فمباشرة بعد إعفاء وزيرة الصحة السابقة، نبيلة الرميلي، بمبرر تفرغها لمسؤوليتها الجماعية على رأس مجلس مدينة الدار البيضاء، تعالت أصوات مطالبة باستقالة باقي المسؤولين الحكوميين الذين يتولون مسؤولية على رأس مجالس ترابية، وعلى رأسهم رئيس الحكومة عزيز أخنوش، من إحدى المهام لكي يتفرغوا لأخرى.

وأكدت المنصوري في كلمة لها خلال دورة عادية لمجلس مدينة مراكش، خلال دورة استثنائية للمجلس خصصت لانتخاب رؤساء اللجان الدائمة ونوابهم، أنها قادرة على حل مشاكل ساكنة مراكش، وستعمل بصدق ولن تتخلى عن مدينتها الأصلية رغم مسؤوليتها الوزارية.

وأضافت عمدة مدينة مراكش، أنه رغم صعوبة الجمع بين المهمتين، لكنني اخترت ذلك، بكون أن أي شخص يترشح للانتخابات إلا وله رغبة باعطاء إضافة قوية للبلاد.

وستكون المنصوري مطالبة بحل مجموعة من المشاكل والأزمات التي تفجرت خلال فترة الجائحة داخل عاصمة النخيل، من بينها أزمة السياحة في مراكش التي تضررت كثيرا، مع ضعف البنية التحثية في الشوارع التي تعاني منها المدينة لسنوات، وكذا هشاشة بعض المنازل التي أصبحت أيلة للسقوط، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة البطالة داخل أوساط الشباب بعاصمة النخيل.

وتم خلال هذه الدورة انتخاب أعضاء اللجن الدائمة والمنتدبين في المؤسسات والهيئات التداولية للاشخاص الاعتبارية، والمجالس الإدارية لشركات التنمية المحلية.

وهكذا، تم انتخاب حليمة بامحمد رئيسة للجنة المكلفة بالميزانية والشؤون المالية والبرمجة، ونائبها ثورية بوعباد، فيما تم انتخاب عبد السلام السيكوري رئيسا للجنة المكلفة بالمرافق العمومية والخدمات، وانتخاب نائبه نسيمة سهيم.

كما تم أيضا انتخاب عبد الصمد العكاري رئيسا للجنة المكلفة بالتعمير وسياسة المدينة والتنمية المستدامة، وانتخاب كنزة الطالبي نائبا له، فيما تم انتخاب خليل بولحسن رئيسا للجنة المكلفة بالشؤون الثقافية والرياضية والتنمية الاجتماعية وإشراك المجتمع المدني، ولحسن حبيبو نائبا له، بينما تم انتخاب سعيد بوجاجة رئيسا للجنة المكلفة بالتعاون اللامركزي، ونائبه حمزة الحيداوي.

وكانت المحامية فاطمة الزهراء المنصوري، عن حزب الأصالة والمعاصرة، قد انتخبت في وقت سابق بالأغلبية، رئيسة للمجلس الجماعي لمدينة مراكش، خلفا لمحمد العربي بلقايد من حزب العدالة والتنمية الذي كان يتولى تدبير شؤون المدينة الحمراء خلال الولاية المنتهية.

وجاء انتخاب المنصوري، المرشحة الوحيدة لهذا المنصب، بعد حصولها على 79 صوتا، وامتناع مستشار واحد عن التصويت، لتحصل بعد ذلك على حقيبة الإسكان والتعمير داخل حكومة أخنوش.

آخر الأخبار