مصير مجهول ينتظر المركز السينمائي – الجريدة 24

مصير مجهول ينتظر المركز السينمائي

الكاتب : شيماء الساعيد

24 نوفمبر 2021 - 03:00
الخط :

لازال مصير المركز السينمائي المغربي مجهولا، بالرغم من تعيين الكاتب العام لوزارة الثقافة مصطفى التيمي مديرا عاما بالنيابة، لمدة ثلاثة أشهر التي ستنتهي بحلول 31 دجنبر الجاري.

ولم يتم  اتخاذ أي إجراء بخصوص تعيين مدير جديد لتعويض منصب صارم الفاسي الفهري، الأمر الذي من شأنه أن يتسبب في مجموعة من المشاكل في تسيير شؤون المركز، وكذا في اتخاذ القرارات في الملفات المستعجلة الخاصة بالمجال السينمائي.

وينتظر أهل القطاع السينمائي تدخل الوزارة الوصية للحسم في خليفة الفهري، والإعلان عن الإسم الذي سيتولى تدبير المركز السينمائي، عوض ترك التسيير للإدارة المؤقتة.

في سياق آخر، يتابع  الفهري في قضية اختلاس وتبديد المال العام خلال فترة  اشتغاله بالمركز، بعد الشكاية التي رفعها ضده عبد الله طاطوش، رئيس المجلس الوطني للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بالمغرب.

وسبق  لطاطوش أن أكد في تصريحه لـ"الجريدة24"، أنه توصل بمجموعة من المعطيات والوثائق التي تورط الفهري في قضية تحويل  أموال الدعم العمومي المخصص لشركة إنتاج أجنبية، لحساب بنكي خاص بشركة مغربية، معتبرا أن هذا التصرف مخالفا للقانون.

يشار إلى أن صارم الفاسي الفهري غادر منصبه على رأس إدارة المركز السينمائي المغربي، شهر أكتوبر المنصرم، بعد سبع سنوات قاد خلالها المركز، وسط انقسام آراء الفاعلين في القطاع السينمائي حول حصيلته، بين مستحسن لها ومنتقد لها.

آخر الأخبار